الريبل بأعلى مستوى عند 3.5 دولارات

الجزيرة نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

واصلت العملة الرقمية الريبل ارتفاعها لتستقر عند أعلى مستوى لها على الإطلاق والبالغ نحو ثلاثة دولارات ونصف الدولار.

وارتفعت القيمة السوقية للريبل إلى نحو 120 مليار دولار، إذ تأتي في المركز الثاني بعد البتكوين التي تقدر قيمتها السوقية بنحو 275 مليار دولار.

وكان قد عزز من الطلب على شراء الريبل إطلاق مؤسس موقع تيك كرنش التقني مايكل أرينغتون في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي صندوقا للأصول الرقمية بقيمة مئة مليون دولار. وأشار إلى أن المستثمرين سيشترون أسهم الصندوق ويحصلون على توزيعات بعملة الريبل.

وأُطلقت عملة الريبل عام 2012 بهدف تسهيل المعاملات المالية بين البنوك حول العالم. وقد حققت نسبة ارتفاع خلال العام المنصرم تجاوزت 36000% لتسجل أفضل معدل نمو سنوي على الإطلاق.

واستخدمتها أكثر من مئة مؤسسة مالية عالمية منها شركة أميركان إكسبريس الأميركية لبطاقات الائتمان، ومصرف ستاندارد تشارترد البريطاني، ومصرف يو بي أس السويسري.

والريبل هي وسيلة لسداد المدفوعات العابرة للحدود بين المؤسسات المالية من خلال تقنية "بلوك شين" التي توفر نظاما غير مركزي لتحقيق أعلى درجات الأمان.

وقفزت القيمة السوقية للعملات الافتراضية قفزات كبيرة في 2017 لتنهي العام عند 569.7 مليار دولار، بزيادة 552 مليار دولار عن أرقام 2016.

ولا تملك العملات الافتراضية رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت دون وجود فيزيائي لها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الريبل بأعلى مستوى عند 3.5 دولارات , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الجزيرة نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق