جمارك الإسكندرية تضبط كمية كبيرة من الأدوية قبل تهريبها إلى الأردن

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن رجال الإدارة العامة لجمارك الصادر بالإسكندرية، برئاسة ممدوح جابر أحمد مدير عام الجمرك، بالاشتراك مع الادارة العامة للأمن الجمركى بالإسكندرية برئاسة يسرى رجب، والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالمنطقة الشرقية، برئاسة محمد كامل، وإدارة شرطة ميناء الإسكندرية من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية المحلية والمستوردة بمستندات مزورة بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته .

كانت وردت إخبارية مشتركة من إدارة جمرك الصادر والإدارة العامة للأمن الجمركى والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى، وإدارة شرطة ميناء الإسكندرية، تفيد محاولة إحدى الشركات، تهريب كمية كبيرة من الأدوية البشرية إلى الأردن عن طريق مستندات مزورة ودون الحصول على الموافقات اللازمة.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة جمركية وأمنية مشتركة للكشف والمعاينة تكونت من محمد نور الدين، والسيد محمد إبراهيم مديرى التعريفة، وحسنى رضوان وأشرف عبدالوهاب مديرى الحركة، وإبراهيم خميس مأمور الحركة، وسمير على مدير التعريفة بمكافحة التهرب الجمركى، وعماد الخولى مفتش مكافحة التهرب الجمركى، تحت إشراف طه مرسى مدير مجمع الصادر، ومحمد مرسى مدير إدارة الحركة.

وتبين وجود 25 طن من الأدوية البشرية المحلية والمستوردة بدون الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وبموجب مستندات مزوره منسوبة لجمرك العبور منها "كولد سبار ونورجسك وبنادول وكيوتومالك فيتنال وبروكسيمود وإيفيللين وكونجستال وفورينكس وأكتيفيد وسبازمو تراى ويوريبان وبنسلفون أكسيد"، تقدر قيمتها بمبلغ 2 مليون و 255 ألف و151 جنيه.

وقرر أحمد الطوبجى رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية اتخاذ الإجراءات القانونية والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والعدوى مصطفى بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل جمارك الإسكندرية تضبط كمية كبيرة من الأدوية قبل تهريبها إلى الأردن , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق