«عبدالعزيز»: الحكومة تسعى لتحسين مناخ الاستثمار من خلال اتفاقية «تيسير التجارة»

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إن وضع التجارة الدولية حاليًا يخلق تحديات أمام منظمة التجارة العالمية؛ لتشجيع نفاذ السلع والبضائع فى الأسواق وتيسير حركة التجارة؛ تزامنا عدم الإخلال بمتطلبات الأمن الجمركي.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال الندوة العلمية التى نظمتها جمعية الاقتصاد السياسي والتشريع والإحصاء، حول تطور منظومة الجمارك والجلسة الأخيرة للجنة السياسات بمنظمة الجمارك العالمية والتي تم عقدها بمدينة الأقصر، أن الحكومة المصرية تسعى إلى تطبيق عدد من الإجراءات الرامية لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر، ومنها اتفاقية تيسير التجارة على المستوى التشريعى.

وأوضح أن الاقتصاد المصري، من أكثر اقتصادات الشرق الأوسط تنوعًا، وأنه تم الانتهاء من عدد من الإصلاحات الهيكلية الشاملة خلال الفترة الماضية؛ لتشجيع القطاع الخاص الذي يساهم بأكثر من %70 من حجم الاقتصاد المصري.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «عبدالعزيز»: الحكومة تسعى لتحسين مناخ الاستثمار من خلال اتفاقية «تيسير التجارة» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق