فرض ضرائب على أصحاب القصور والفيلات تعدل مسار الموازنة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلمانية: لا يمكن فرض ضرائب على فيس بوك وتويتر

أيد خبراء عقاريون، فرض ضرائب جديدة على ملاك العقارات الفارهة، مثل القصور والفيلات والشقق الفاخرة والكموندات، مؤكدين أن هذه الشرائح يتحتم فرض ضرائب عليهم بنسبة يتم احتسابها بواقع من 5 إلى 10 % تقريبا خاصة أن عدد كبير من هذه العقارات، يعد في تعداد العقارات المغلقة في المدن الجديدة والتي لا تستفيد منها الدولة سواء من قريب أو من بعيد.

وقال إبراهيم عارف، خبير عقارى أن فرض ضريبة على العقارات الفاخرة، لن يؤثر على تلك الشرائح مؤكدا أنه سيكون لها عائد مادي كبير على الخزانة العامة للدولة، يتم توجيهها لمشروعات لشرائح محدودى ومتوسطى الدخل.

وطالب الخبير العقارى، البرلمان بمناقشة قانون يتيح تطبيق ذلك خلال المرحلة المقبلة، خاصة أن شبح الوحدات السكنية المغلقة لا يزال يواجه مشكلات كبيرة تعجز وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق عن حلها وتحتاج إلى حصر شامل في المدن الجديدة، موضحا أن إيرادات هذه العقارات والضرائب الجديدة يمكن أن يكون حل في مواجهة أزمة الإسكان في مصر وتوفير شقق للأكثر احتياجا.

وأكدت نتائج التعداد الذي أقره الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن هناك ما يقرب من 45 مليون وحدة في مصر، وأكثر من 10 ملايين وحدة خالية ومغلقة على مستوى الجمهورية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل فرض ضرائب على أصحاب القصور والفيلات تعدل مسار الموازنة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق