«وكالة الطاقة» ترجح زيادة المعروض في 2018

الاتحاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«وكالة الطاقة» ترجح زيادة المعروض في 2018من موقع الاتحاد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2018 .

لندن (رويترز)

قالت وكالة الطاقة الدولية أمس، إنه من المرجح أن تتجاوز زيادة إنتاج النفط العالمي بقيادة الولايات المتحدة نمو الطلب هذا العام، ورفعت توقعاتها للنمو في 2018 إلى 1.4 مليون برميل يومياً من 1.3 مليون برميل يومياً بعد أن رفع صندوق النقد الدولي تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي للعامين الجاري والمقبل.

وقالت الوكالة في تقريرها الشهري، إن الطلب على النفط نما بمعدل 1.6 مليون برميل يومياً في 2017، إلا أن الزيادة السريعة في الإنتاج، خاصة في أميركا قد تتجاوز أي تسارع في الطلب لتدفع مخزونات النفط العالمية للصعود بعد أن اقتربت كثيراً من متوسط الخمس سنوات.

وقالت الوكالة: «اليوم، وبعد أن خفضوا التكاليف بشدة، فإن المنتجين الأميركيين يتمتعون بموجة ثانية من النمو الاستثنائي إلى الحد الذي قد تضاهي معه زيادة إنتاجهم في 2018 نمو الطلب العالمي».

وأضافت «في 3 أشهر فقط حتى نوفمبر، زاد إنتاج الخام الأميركي إلى 846 ألف برميل يومياً، وسيتجاوز قريبا الإنتاج السعودي. وبنهاية العام، قد يتجاوز أيضاً روسيا ليصبح الأكبر عالمياً».

وبحسب تقديرات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، فإن إنتاج الخام الأميركي قد يصل إلى 11 مليون برميل يومياً بنهاية العام. ... المزيد

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «وكالة الطاقة» ترجح زيادة المعروض في 2018 , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الاتحاد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق