بلتون: 500 طلب تقدم لتغطية الطرح الخاص لشركة ابن سينا من 200 مؤسسة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مصطفى عبد العزيز رئيس قطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة، عن عدد ونسب الأسواق التى تقدمت بطلبات خلال الطرح الخاص لشركة ابن سينا فارما، والتى بلغت تغطيتها 17.1 مرة، وبلغت 500 طلب من 200 مؤسسة وكيان، موزعة بين 45% من مصر، 11% من السعودية، 8% من الإمارات، 6% من الولايات المتحدة الأمريكية، 7% من أوروبا، 13% من جنوب إفريقيا.

 

 وأضاف عبد العزيز، خلال مؤتمر صحفى لشركة ابن سينا فارما بمناسبة بدء الطرح العام بالبورصة المصرية، أنه آخر موعد لتسجيل الشريحة الأولى من الطرح العام يوم الخميس على أن يبدأ التداول يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، مشيرا إلى أنه تم منح خصم بسيط على سعر السهم البالغ 5.80 جنيه، لإتاحة الفرص للمؤسسات لتغطية طلباتها من الطرح العام.

 

وأشار رئيس قطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة، إلى أن حجم التغطية ليس هو الفاصل، ولكن جودة التغطية والتسويق، للطرح والمشاركة المكثفة من صناديق سيادية عالمية وشركات إدارة أصول من أسواق مختلفة سواء أوروبا أو الخليج وأكبر الشركات من جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى توقيت الطرح.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمود عبد الجواد مؤسس شركة ابن سينا فارما، إن الشركة تمتلك حصة سوقية بسوق توزيع الأدوية بنسبة 18.8%، وهى ثانى أكبر شركة توزيع بالسوق، وتوزع 9500 صنف من إجمالى 10 آلاف صنف، بنسبة 91%، مضيفا أن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية إلى 30% خلال 4 سنوات.

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بلتون: 500 طلب تقدم لتغطية الطرح الخاص لشركة ابن سينا من 200 مؤسسة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

0 تعليق