الراجحي المالية تطرح كبرى صناديق العقار المتداولة للاكتتاب العام.. اليوم

جريدة الرياض 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يبدأ اليوم الاكتتاب على وحدات صندوق "الراجحي ريت" المُدار من قبل الراجحي المالية ويستمر لمدة 10 أيام عمل على أن ينتهي في 14 يناير 2018.

وسيكون الطرح متاحاً للمستثمرين لبدء تقديم طلبات الاشتراك خلال فترة الطرح من خلال الجهات المستلمة وهي القنوات الإلكترونية في مصرف الراجحي ومراكز الاستثمار في الراجحي المالية، وبحد أدنى للاشتراك تبلغ قيمته 1000 ريال.

ويبلغ حجم الصندوق 1621.9 مليون ريال ويعتزم الصندوق طرح 42.67 مليون وحدة بسعر 10 ريالات للوحدة ليبلغ حجم الطرح 426.7 مليون ريال.

وسيكون الاشتراك في الوحدات متاحاً فقط للاشخاص الطبيعيين ممن يحملون الجنسية السعودية أو جنسية إحدى الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، والمؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار وغيرها من الكيانات الاعتبارية القائمة في المملكة، والأجانب المقيمين في السعودية، والمستثمرين الأجانب المؤهلين بموجب القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الجنبية المؤهلة في الأوراق المالية.

ويعتبر الراجحي ريت– صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل، متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية، وستكون فترة الطرح لمدة 10 أيام عمل تبدأ من 1 يناير 2018 وتنتهي في 14 يناير 2018، وتأتي الأهداف الاستثمارية هي الاستثمار في عقارات مطورة تطويرا إنشائيا قابلة لتحقيق دخل دوري وتأجيري، وبلغ طرح الوحدات للاكتتاب الأولي 426.7 مليون ريال، وحجم الصندوق المستهدف 1621.9 مليون ريال، في حين بلغت قيمة الاشتراكات العينة 795.3 مليون ريال، وإجمالي عدد الوحدات في الصندوق بعد الطرح 122.2 مليون وحدة، والحد الأدنى للاستثمار 1000 ريال، والحد الأعلى للاستثمار 60 مليون ريال، وفترة حظر تداول الوحدات، كما تمتلك الراجحي المالية (مدير الصندوق) ما يعادل 9.75 % من إجمالي رأس مال الصندوق ولن يتم بيعها خلال سنتين من تاريخ إدراج الصندوق في تداول، والجهات المستلمة هي: القنوات الإلكترونية في مصرف الراجحي ومراكز الاستثمار في الراجحي المالية.

يُذكر أن صندوق الراجحي ريت هو أول صندوق من صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تطرحه شركة الراجحي المالية، لتوفير المستثمرين بفرصة الاستثمار في السوق العقاري عن طريق مدير الصندوق وبخبرة ممتدة في مجال القطاع العقاري، ويتكون من محفظة متنوعة من 13 عقارا مكتمل التطوير مدر للدخل موزعة على أربع قطاعات ومدن رئيسية في المملكة. وبوصفه أداة استثمارية مسجلة ومتداولة في السوق المالية السعودية (تداول)، يتيح الصندوق المستثمرين بفرصة الوصول الى السوق العقاري بطريقة مناسبة، وذلك عن طريق امتلاك هذه الأصول العقارية بشكل جماعي، مما يحقق دخلا من الإيجارات بشكل دوري، كما يتيح إمكانية الاستفادة من زيادة رأس المال في المدى البعيد؛ لرفع العائد على الاستثمار.​

وتأتي الراجحي المالية بسجل حافل على مر السنين في تحديد الفرص العقارية التي تحقق عوائد مستدامة على المدى الطويل. يُذكَر أن الراجحي المالية تدير أكثر من 3.3 مليارات ريال، من الأصول في الاستثمارات العقارية. هذا وقد صنفت مجلة غلوبال إنفستر GLOBAL INVESTOR”"، وهي نشرة تصدرها شركة يورومني العالمية "EUROMONEY" الراجحي المالية كأفضل شركة للاستثمارات العقارية لعام 2017.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق