الغرفة التجارية بالشرقية تنتهي من تدريب 500 مستورد

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، من تنظيم الدورة الثالثة للمستوردين، التى أقيمت خلال الفترة من 24 حتى 28 ديسمبر 2017، كما بدأت الغرفة فى تسليم شهادات الدورة التدريبية والتى أقيمت للمستوردين بمقر الغرفة.

وأكد أسامة سلطان رئيس الغرفة، أن الغرفة قامت حتى الآن بتدريب أكثر من 500 مستورد على 3 دورات وكل دورة مقسمة إلى مجموعات خلال الفترة من 25 أكتوبر حتى 28 ديسمبر.

وقال إن الغرفة لازالت تتلقى طلبات من المستوردين كما سيتم تنظيم عدد من الدورات خلال يناير الجاري.

ويقوم الراغب فى اجتياز الدورة التى مدتها 5 أيام بملئ الاستمارة المعدة لذلك من مقر الغرفة مع سداد مبلغ 1100 جنيه منها 1000 قيمة تكاليف الدورة و100 جنيه رسوم استخراج الشهادة.

وأشار إلى أن الغرفة قامت بتجهيز قاعة بها كافة الوسائل والاجهزة لتقديم المعلومات التى من شأنها التيسير على المستورد فى اتمام صفقاته التصديرية والاجراءات التى يقوم بها حتى الإفراج عن بضاعتة الواردة من خلال مدربين على أعلى مستوى وحتى يتمكن من التسجيل بسجل المستوردين لمزاولة نشاطه.

يأتي ذلك في إطار قرار وزير الصناعة والتجارة الخارجية، الذى أوصى أن يكون الاتحاد العام للغرف التجارية ضمن الجهات المعتمدة رسميًا في منح المستوردين شهادة مزاولة الاستيراد عن طريق تنظيم دورات تدريبية بالغرف التجارية على مستوى الجمهورية لمنح المستوردين نفس الشهادة التي سيحصل عليها المستورد من الجهات التابعة للوزارة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق