عبداللاه: صدور قانون متوازن للمناقصات والمزايدات يضمن حقوق 15 جهة إدارية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أكد المهندس داكر عبداللاه، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، أن خروج قانون المناقصات والمزايدات الجديد -الجارى مناقشة مشروعه المقدم من الحكومة بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب – ببنود متوازنة تضمن المساواة في الحقوق والالتزامات بين جهات الإسناد وشركات المقاولات سيسهم في حماية مصالح أكثر من 8 ملايين مواطن مصرى عاملين بالقطاع، مشيراً إلى معاناة تلك الشريحة في السنوات الماضية من القانون 89 لسنة 1998، الذي يعد بمثابة قانون إذعان يمنح حقوق وصلاحيات لجهة الاسناد على حساب المقاول.

وأوضح أن قانون المناقصات والمزايدات يرتبط بأكثر من 18 قانوناً آخر وينظم عمل حوالى 15 جهة إدارية وسلطة مختصة وتجرى عقد جلسات مستمرة بمجلس النواب للمناقشة والمراجعة لضمان الخروج بقانون متوزان مع مختلف الجهات.

ولفت إلى أنه سيتم التركيز في بنود القانون الجارى مناقشته على إلزام جهة الاسناد باللجوء إلى جهة محايدة حال حدوث اية خلافات بينها وبين المقاول لضمان الحفاظ على حقوق كل طرف حيث ان القانون89 كان يمنح لجهة الاسناد صلاحيات لتصبح الخصم والحكم بما يضر بحق المقاول في معظم الاحيان.

وأضاف أنه تم عقد 4 جلسات بلجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حتى الآن وتم مناقشة 25 مادة من بنود مشروع القانون لافتا إلى أن اللجنة تتلقى مختلف الاقتراحات وتقوم بمناقشتها بفاعلية.

وأشار إلى انه تم المطالبة خلال اجتماعات لجنة الخطة والموازنة بالزام الجهات الآدارية باللجوء إلى الإتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد باعتباره الاب الشرعى لشركات المقاولات حال حدوث اية مشكلات بين جهة الاسناد والمقاول .

وأشاد عبداللاه بالقيادة السياسية والاجراءات التي اتخذتها في الآونة الاخيرة لدفع قطاع المقاولات ومعالجة السلبيات التي عانى منها كثيراً واسهمت في افلاس عدد كبير من الشركات مشيراً إلى ان قطاع المقاولات يعد الشريك الرئيسي والفعال في حركة التنمية والتعمير المتبنأة من الدولة والجارى تنفيذها حاليا.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق