وزير التجارة: نعمل على معالجة التضاربات التي تضر بعملية الصادر

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السودان اليوم :

أكد وزير التجارة حاتم السر أن الوزارة تعمل على معالجة التضاربات والتداخلات فى الاختصاصات التي تضر بالصادر، مشيرا إلى أن التجارة تشكل دعامة أساسية في التنمية والاقتصاد القومى وتوفير السلع وتحسين البنيات التحتية.
وقال لدى مخاطبته منتدى آفاق التجارة بعد رفع العقوبات الاقتصادية بفندق كورنثيا ،أمس، إن الدولة تسعى دوما على مدار مسيرتها الاقتصادية لإعطاء التجارة أهمية كبرى، ويظهر ذلك جليا في البرنامج الخماسي للإصلاح الاقتصادي والذي يركز على الإنتاج من أجل الصادر وتحسين مستوى المعيشة.
وأشار وزير التجارة إلى ضرورة التعامل وفق سياسة واضحة وآليات لتطوير سبل التجارة وإعادة الأسواق وخلق أسواق عالمية جديدة، لافتا إلى أن هذا لا يتأتى إلا عن طريق اتباع الدراسات والخطوات الجادة والاهتمام بالمواصفات والجودة للمنتج، بالإضافة إلى طرق التعبئة السليمة، خصوصا وأن السودان أصبح يربط الإنتاج من أجل الصادر لتحقيق قيمة مضافة للصادرات، وسلع بأفضلية وجودة عالية.
وابان الوزير ان الشركات الحكومية والتي أنشئت في حقبة من الزمن، وكانت الحاجة إليها في تلك الحقبة كمنفذ للدولة إبان الحظر الاقتصادي، وكانت – في وقتها – لها أسبابها المعقولة، ولكن حاليا تم تصفية معظمها وما بقي منها قيد التصفية، وقريبا لن يكون لها وجود . وحذر وزير التجارة من الآثار السلبية التي تنجم من تجارة الأجانب داخل السودان، لافتا الى ان ذلك سيحدث أزمة حقيقية في البلاد، وقال «من واجب الدولة محاربة هذه الظاهرة»، مشيرا الى بيع السجلات التجارية السودانية للأجانب، مؤكدا ترحيبه بجميع الأجانب داخل بلدهم السودان، وان لهم أن يستمتعوا بجميع الحقوق والواجبات التي كفلتها لهم الدولة، ولكن دون الإضرار بالاقتصاد الوطني من خلال هذه الظواهر السلبية، والتي وضعت وزارة التجارة محاذير جديدة، سعت لتنفيذها والقضاء عليها .

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السودان اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق