باستثمارات 5 ملايين دولار.. تركيا تشيد أول مصنع للعدادات الذكية بمصر

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف متى بشاي، عضو مجلس إدارة رجال الأعمال الأتراك المصريين «تومياد»، عن أنه تم عقد شراكة لإقامة مصنع لإنتاج عدادات المياه الذكية ومواسير البولي إيثلين ومحابس البلي، باستثمارات تقدر بـ 5 ملايين دولار كمرحلة أولى، بالمدينة الصناعية الهندسية الجديدة، ومخطط لإنشاء مرحلة ثانية من التوسعات خلال السنوات الثلاث التالية بقيمة 2.5 مليون دولار، وتستوعب المرحلة الأولى ألف عامل.

وأوضح بشاي أن المصنع يعد الأول من نوعه فى مصر، حيث يتم لأول مرة تصنيع عدادات مياه ذكية محلية بالكامل، موضحًا أن السوق المصري يعتمد فى توفير عدادات المياه على الاستيراد من الخارج، مشيرًا إلى أنه يتم استيراد 70% من الاحتياجات المحلية منها، فيما يتم إنتاج باقي الاحتياجات محليًّا من خلال الصناعات التجميعية، لافتًا إلى أنه يتم إنتاج محابس البلي أيضًا لأول مرة فى مصر بشكل كامل.

وقال إن ضخ إنتاج المصنع سيبدأ خلال الربع الأول من 2019، متوقعًا أن يتم تغطية احتياجات السوق المحلي من عدادات المياه، وسد العجز به بنسبة 75% خلال 5 سنوات من بدء إنتاج المصنع الجديد.

وأعلن بشاي توقعاته بضخ استثمارت تركية جديدة بمصر خلال العام المقبل تصل لنحو 3 مليارات دولار، مسندًا توقعه إلى النتائج الإيجابية التي حققها المؤتمر الاقتصادي المشترك، من ضخ استثمارات وعقد صفقات تصديرية جديدة، ما يؤكد أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين تتجه نحو نمو حراك ملحوظين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق