الصناعة: القرارات الخاطئة والفساد الاداري تسبب في تدهور الصناعة المحلية

موازين نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقتصاد

منذ 2017-12-01 الساعة 12:45 (بتوقيت بغداد)

 

 

اكد وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني ،الجمعة، ان الفساد الاداري والمالي والمنتفعين منه يحول دون تطور الصناعة في البلاد.

وذكر السوداني في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان "الفساد الاداري والمالي وسيطرة المنتفعين منه،  وعدم تشغيل الشركات تسبب في تلكؤ الصناعة في البلاد، مؤكدا ان "تسليم المعامل والمصنع الحكومية الى اداراة فاشلة واتخاذ القرارات الخاطئة في استثمار الاموال بالقطاعات المهمة كمعمل الورق والبتروكيمياوية والحديد والصلب تسبب في وقف العمل بها".

واضاف ان "الوزارة ستعيد هيكلة المصانع والمشاريع المهمة التابعة للوزارة"، مبينا ان "اعادة الصناعة الوطنية يحتاج الى دعم الدولة للمنتج المحلي واتخاذ الاجراءات الكافية لحمايتها وتقديم التسهيلات للقطاع الخاص والحكومي بما يجعل يجعل المورد المالية لتلك الشركات الصناعية رافد أساسي لموازنة الدولة العراقية التي تعتمد في اغلبها على الواردات النفطية".     

يذكر ان الصناعة المحلي تدهورت  في البلاد منذ سنين بسبب الحصار الاقتصادي والحروب والسياسات الخاطئة للنظام السابق تسبب في تدهو القطاع الخاص والعام في الصناعة المحلي التي كانت تعد من اهم الصناعة الاقليمية.انتهى29

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : موازين نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق