اتفاق مصري تركي لإنشاء 4 مصانع باستثمارات 6 ملايين دولار

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف شريف البربري، عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد"، عن اتفاق آخر مع الجانب التركي لإنشاء 4 مصانع باستثمارات 6 ملايين دولار، فى مجالات حفاضات الأطفال وتصنيع خلاطات الخرسانة، وماكنيات إنتاج "بي فى سي" وماكنيات صناعة الاسطنبات.

فى السياق ذاته، كشف البربري عن توقعاته بزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا خلال العام المقبل بنحو 30%، مؤكدا أن مؤشرات حركة التجارة بين البلدين هذا العام تؤكد أن هناك نموا ملحوظا فى الصادرات بين البلدين، خاصة من الجانب المصري الذي شهد الربع الأول من العام الجاري زيادة لمعدلاته نسبتها 44% مقارنة بالعام الماضي.

وعن القطاع السياحي، كشف اللواء سمير شما، عضو مجلس إدارة الجمعية وعضو غرفة شركات السياحة، عن اأن من أهم ثمار المؤتمر الاتفاق على تنظيم أول فوج سياحي تركي لمصر وذلك منذ نحو 4 سنوات من انقطاع الرحلات السياحية التركية لمصر.

وأشار إلى أن الفوج يصل مصر الأسبوع المقبل، ويتكون من 50 فردا، ويتجه إلى مدينة شرم الشيخ، ومدينة سانت كاترين، موضحا أن الرحلة السياحة المنتظرة تعد الأولى من نوعها، حيث كانت أغلب رحلات السياحة التركية لمصر السنوات الماضية فردية وضئيلة، فلم تشهد السياحة بمصر تنظيم رحلة تركية جماعية كهذه.

ونجحت كذلك بعض شركات الاستشارات الهندسية المشاركة بالمؤتمر فى عقد اتفاقات مبدئية مع شركات صناعية تركية، ومنها شركة "الوان" للإنشاءات الهندسية، حيث عقد اتفاق لإنشاء مشروع صناعي لإحدى الشركات التركية بقيمة 3 ملايين دولار.

إلى جانب ذلك، تسعى شركات مصرية لعقد شراكات تركية فى مجالات صناعة خزانات البترول، وإنتاج خيوط السجاد، وصناعة الأحذية والمنتجات الجلدية، والزجاج.

فيما تسعى شركات تركية فى مجال المقاولات لعقد شراكات مصرية، خاصة من خلال مشروع المدينة الصناعية الهندسية الجديدة والتي من المقرر البدء فى أعمال الإنشاءات بها العام المقبل.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق