تفاصيل فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي  انعقاد مؤتمر أفريقيا 2017 في التاريخ المحدد له في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الحالي، تحت رعاية الرئيس السيسي في مدينة شرم الشيخ.

وأوضحت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، خلال تقرير صادر عنها حصلت فيتو على نسخة منه، أنها تتولي بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار ووكالة الاستثمار الإقليمية التابعة للكوميسا مسئولية تنظيم المؤتمر.

واستطرد التقرير أن انعقاد مؤتمر أفريقيا 2017 ارتكز بشكل كبير على نجاح مؤتمر أفريقيا العام الماضي، والذي شهد مشاركة 6 رؤساء وأكثر من ألف ممثل من 45 دولة.

وتابع أن مؤتمر هذا العام يتميز بتنظيم عقد جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، بالإضافة إلى تنظيم يوم رواد الأعمال الشباب، وفرصة لعقد شراكات جديدة، والالتقاء بالمستثمرين وتحقيق أهدافك على مستوى الأعمال التجارية في أفريقيا.

ووفقا للتقرير يستضيف المؤتمر ألف وخمسمائة شخصية من كبار رواد الأعمال، هذا فضلًا عن الشركات التي حققت معدلات نمو مرتفعة في القطاع الخاص في أفريقيا،لافتا إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على الإصلاحات السياسية والمشروعات الإقليمية، وفرص الأعمال الجديدة للصناديق والبنوك والمستثمرين الذين يتطلعون إلى توسيع محافظهم الاستثمارية في أفريقيا.

وكشف التقرير أن مؤتمر هذا العام سيقوم بتخصيص يوم للشركات الناشئة الرائدة ورواد الأعمال لاستعراض عروض تجارية وجذب التمويل والشراكات للمشروعات،من خلال لقاء الرواد في مجالات التمويل والصناعة.

وأشار إلى أن المؤتمر فرصة لاكتساب الخبرات، واقتناص الفرصة لتقديم المشروعات من خلال “جلسات ترويج للشركات الناشئة”، وتكوين شبكة علاقات بين رواد الأعمال الشباب.

وأضاف أن المؤتمر سيضم قيادات الدول ورؤساء الحكومات والقطاع الخاص ورجال الأعمال، وبنوك الاستثمار، ومؤسسات الخدمات المالية في أفريقيا والعالم، وذلك لمناقشة قضايا التنمية والتجارة المطروحة على الساحة، فضلًا عن الاجتماع مع أهم الشركاء الاقتصاديين والأطراف المعنية في القارة.

وتابع التقرير أن المؤتمر سيركز على قصص النجاح، مع الخروج بتوصيات وأهم الدروس المستفادة منها،منوها أن تمكين المرأة والشباب سيشغل جانبًا هامًا من جوانب برنامج مؤتمر أفريقيا 2017.

جدير بالذكر أن اتفاقية منطقة التجارة الحرة الثلاثية بين التكتلات السياسية الاقتصادية الثلاث وهي الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا التي أطلقت في شرم الشيخ في يونيو 2015 تعد أكبر تكتل تجاري في أفريقيا، حيث ضمت 26 دولة بناتج محلي إجمالي مجمع يقترب من 1.2 تريليون دولار، وسوق استهلاكي به أكثر من 620 مليون مستهلك.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، في جميع أنحاء أفريقيا، إلى 4.3٪ في عام 2018. وفي عام 2016، حققت 12 دولة أفريقية معدلات نمو تزيد عن 5%، وحققت نصف هذه الدول معدلات نمو تجاوزت 7%.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق