وزير المعادن: الإمكانيات المعدنية الضخمة التي تتمتع بها البلاد جعلته جاذبا للاستثمار

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السودان اليوم :

قال بروفيسور هاشم علي سالم وزير المعادن إن الامكانيات المعدنية الضخمة التى يتمتع بها السودان جعلته جاذبا للاستثمار، مشيرا الى ان القطاع متطور ويلعب دورا مهما فى دعم الاقتصاد السوداني.
واستعرض لدى مخاطبته منتدى السودان الاقتصادى ببرج سوداتل اليوم بحضور ممثلى اكثر من 20 شركة امريكية، الامكانيات الكبيرة التى يتمتع بها السودان، منوها الى وجود 40 نوعا من المعادن وان المستغل منها لا يتعدى 13 معدنا، داعيا الشركات الامريكية الى الدخول فى مجال المعادن ومساعدة السودان على استغلال المعادن بالبحر الاحمر بجانب الدخول فى مجال المعامل ومعدات معايرة الذهب.
واضاف هاشم أن السودان يعد الدولة الثالثة افريقيا والعاشرة عالميا التي تنتج 100طن من الذهب سنويا، لافتا الى ان سياسة وزارته ترمي لتصدير المعادن مصنعة بانشاء مصفاة الذهب بطاقة 270 طن فى العام بالاضافة لتنظيم التعدين التقليدي الذي يعمل فيه اكثر من مليوني معدن ويستخدمون الزئبق فى تصفيته.
الى ذلك استعرض د. سعد الدين البشرى وزير الدولة بوزارة النفط والغاز فرص الاستثمار المتاحة في مجالات النفط والغاز على مستوى الاستكشاف وعمليات المنبع والمصب والمصافي، مشيرا الى وجود العديد من المربعات على البحر الاحمر ووسط وغرب وجنوب البلاد.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السودان اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق