«شل» ترفع حصتها إلى 19% من مبيعات زيوت السيارات فى مصر

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل للزيوت مصر، إن حصة الشركة من مبيعات قطاع الزيوت ارتفعت لتصل إلى بين ١٨.٥٪ إلى ١٩٪ خلال العام الحالي، مقابل ٦.٥٪ خلال عام ٢٠٠٨، وذلك علي الرغم من بيع الشركة لمحطات الوقود التي كانت تمتلكها. وباعت شركة شل جميع محطات الوقود التي تمتلكها علي مستوى مصر خلال عام ٢٠١٣، لشركة توتال الفرنسية.

وقال هاشم، خلال مائدة المستديرة اليوم الثلاثاء، إن الشركة كانت تمتلك نحو ٨٥ محطة للوقود، "ولكن الآن نحن لدينا نحو ١٨٠ منفذ لتغيير زيوت السيارات، ومن المتوقع أن يرتفع عددها إلى نحو ٢٥٠ منفذا بنهاية العام الحالي". ويشير هاشم، إلى اهتمام شركة شل العالمية بالسوق المصري "ويظهر ذلك من خلال تخصيص استثمارات لمصر، نحن نحصل علي استثمارات لقطاع الزيوت تماثل السوق الألمانية والروسية والسعودية". وأضاف أن شركته ركزت خلال الفترة الماضية على الاستثمار فى مجال الدعاية والإعلان "وهو استثمار فى العلامة التجارية"، علي حد قوله.

وبحسب العضو المنتدب لشركة شل للزيوت، فإن الشركة نجحت فى إبرام اتفاقيات مع نحو ٥٠٪ من الشركات العاملة فى مجال مبيعات السيارات فى السوق المصري "وهو ما ساهم فى زيادة حصتها السوقية". وقال هاشم إن الشركة قسمت مصر إلى ٧ مناطق وتعاقدت مع موزع لكل منطقة مما ساهم فى زيادة مبيعات الشركة خلال الفترة الماضية.

وبحسب هاشم، فإن مبيعات الشركة فى قطاع الزيوت تتركز فى قطاع السيارات الملاكي والنقل والصناعة وقطاع الطاقة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق