«التموين»: إصدار مليون و300 ألف بطاقة بدل فاقد وتالف منذ تولي «المصيلحي»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اكتشاف أخطاء ببيانات 350 ألف فرد مقيد على البطاقات التموينية

إذا ما حدثوا بياناتهم سنضع مواليد الأسر الأكثر احتياجا محلهم

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة استطاعت إصدار ما يقارب المليون و300 ألف بطاقة تموينية ذكية لحالات بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعي، وذلك منذ تولي الدكتور علي المصيلحي، للوزارة، مضيفًا أن الوزارة مستمرة في استخراج البطاقات، خاصة في ظل تقدم عدد كبير من المواطنين بطلبات بدل الفاقد والتالف.

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن عمليات تحديث البيانات مستمرة خلال الفترة الحالية، خاصة وأن عمليات فرز بيانات الأفراد كشفت عن وجود 350 ألف فرد غير مكتملة بياناتهم، مؤكدًا أن الوزارة لم تحذفهم من منظومة الدعم حتى الآن، انتظارًا لمطلع العام المقبل لإعطائهم مهلة كافية لتحديث بياناتهم.

وأوضح أنه في حال عدم تصحيح وإكمال الأفراد غير المحدثة بياناتهم سيتم إبدالهم العام المقبل بعدد من الأسر الراغبة في إضافة مواليدهم الجدد، ذاكرًا أن عدد المواليد الذي سيسمح باضافتهم سيتحدد وفقًا لعدد الغير محدثين لبياناتهم، والمقدرين 350 ألف فرد حتى الآن.

وأوضح المصدر، أن وزير التموين على المصيلحي، لا يستطيع فتح باب اضافة المواليد من تلقاء نفسه، خاصة وأن الوزارة تسدد قيمة مستحقات دعم المواطنين من الموازنة المحددة لها من قبل وزارة المالية سلفًا، وفي حالة زيادة عدد الأفراد الحاصلين على الدعم يجب أن ترتفع قيمة الموازنة.

وأشار إلى أن عملية تحديث البيانات كشفت عن حصول عدد كبير حتى الآن من الأفراد على الدعم وبياناتهم بها أخطاء، وفي حالة عدم تصحيحهم لبياناتهم، ستفتح الوزارة الباب أمام الأسر الأكثر احتياجا لإضافة مواليدهم بدلًا من هؤلاء الأفراد، وبالتالي لن تحتاج الوزارة لزيادة الموازنة، لأنها وجهت الدعم لمن يستحقه فقط.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق