الإذاعيون الأفارقة يعدون تقريرا إخباريا بإستخدام صحافة التجوال

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقت اليوم ايمان عثمان - المدربة المعتمدة من ابل - بوفد الإذاعيين الأفارقة بالدورة الثالثة والثلاثين للناطقين بالفرنسية والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الاعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية في محاضرة بعنوان (المراسل الصحفي باستخدام صحافة التجوال).

تحدثت ايمان عثمان عن التطورات التكنولوجية التي لحقت بمجال الاعلام مؤخرا واتجاه العالم لاستخدام الهواتف الذكية او مايطلق عليه بصحافة التجوال في انتاج تقارير اخبارية متكاملة من حيث التصوير والمونتاج والبث والاعتماد في انتاج المادة الاعلامية على شخص واحد- one man crew- لا يحتاج لمعدات سوا هاتفه المحمول وبذلك تستطيع المؤسسات الاعلامية تخفيض النفقات الخاصة بالمعدات وكذلك توفير الوقت والجهد في اعداد هذه التقارير.

واوضحت ايمان عثمان الادوات التي يحتاجها المراسل الصحفي لانتاج تقرير اخباري عن طريق الموبايل من حيث الاضاءة والصوت وجودة الصورة ، ثم عمل المونتاج عن طريق برامج المونتاج التي يسهل تثبيتها على الهواتف المحمولة مثل kine master - vivavideo - adope clip - imovie وبعدها يمكن ان يتم ارسال التقرير للقنوات الفضائية او رفعها مباشرة على اليوتيوب.

وقام الاعلاميون الافارقة بتثبيت احد برامج المونتاج على هواتفهم المحمولة وتسجيل بعض الحوارات فيما بينهم وتعرفوا على كيفية تسجيل الصوت والصورة والفيديو والقطع والتعديل والمزج فيما بينهم.

وفي نهاية اللقاء طلبت منهم المحاضرة تصوير مقاطع من الفيديو والصور اثناء زياراتهم للاماكن المختلفة في مصر لاعداد تقرير اخباري كامل عن فترة اقامتهم في نهاية الدورة التدريبية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الإذاعيون الأفارقة يعدون تقريرا إخباريا بإستخدام صحافة التجوال , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق