«التعليم» تكلف المديريات بمراقبة المدرسين المتطرفين وفحص المكتبات المدرسية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات،طالبت خلاله كل مديري المدارس بمتابعة أي سلوك متطرف لمعلم أو معلمة واتخاذ اللازم.

ونص الخطاب الصادر من مكتب رئيس قطاع التعليم العام، الدكتور رضا حجازي، على ضرورة الحد من أي خطوات تؤدي إلى التأثير السلبى على الطلاب أو تزويدهم بمعلومات مغلوطة أو قيم هدامة أو فكر متطرف وطالبت الوزارة بالتنسيق مع الأمن في المديريات في هذا الشأن إذا تطلب الأمر واعتبار هذا الأمر هام وعاجل.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة خاطبت المديريات لتشكيل لجان لفحص مكتبات المدارس بمختلف أنواعها، ومقتنيات المخازن، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة الأفكار المتطرفة والتي تغذي الإرهاب والتطرف.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أن الوزارة منحت اللجان المشكلة من الموجهين الأوائل صلاحية استبعاد جميع الكتب التي تحث على الكراهية وتدعو للعنف والتطرف أو تتضمن أفكار تكفيرية أو تسيىء للأديان السماوية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «التعليم» تكلف المديريات بمراقبة المدرسين المتطرفين وفحص المكتبات المدرسية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق