حملة توعية بأخطار "سرطان القولون" بجامعة عين شمس فبراير المقبل

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- محمد قاسم:

أعلنت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، إطلاق حملة للتوعية بمرض سرطان القولون في فبراير المقبل.

وصرح الدكتور محمد شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات والابتكار بالجامعة، بأن الحملة جاءت كفكرة لمجموعة من طلاب السنوات النهائية وقبل النهائية بكليات الطب والهندسة يبلغ عددهم 40 طالب وطالبة كونوا فريق يحمل اسم "AGORA".

وأشار الدكتور عبد الفتاح سعود وكيل كلية الطب، إلى أن معظم حالات الإصابة بسرطان القولون تحدث نتيجة عوامل ذات علاقة بنمط الحياة وتقدم السن مع وجود عدد قليل من الحالات تظهر نتيجة عوامل وراثية غير معروفة، مؤكداً أن النظام الغذائي والسمنة والتدخين وقلة النشاط البدني تزيد من خطر الإصابة بهذا المرض .

وقال أسامة محمد محيي الطالب في السنة السادسة بكلية الطب والمشرف على الفريق، أن مصطلح AGORA هو مصطلح لاتيني يقصد به "حلقات العلم"، مشيرًا إلى أن الفريق مجموعة من طلاب الكليات المختلفة بهدف تحقيق أقصى استفادة و أعلى درجات التكامل بين مختلف العلوم بما يخدم الإنسانية ككل.

وأكد أن من المزمع تنظيم الحملة خلال فبراير المقبل، بهدف التوعية بخطورة مرض سرطان القولون وكيفية الوقاية منه وسبل الكشف المبكر عنه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل حملة توعية بأخطار "سرطان القولون" بجامعة عين شمس فبراير المقبل , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق