الحكومة تفاجئ رجل أربعيني: "عمرك أكثر من 200 سنة" -صورة

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دمياط – محمد إبراهيم:

"ممكن خطأ يعدي لكن فيه أخطاء مينفعش نقف عندها"، بتلك الكلمات كشف محمود رجب، أحد أهالي محافظة دمياط، البالغ من العمر 47 عامًا، مفارقة وضعته في دهشة بالغة بسبب خطأ أحد الموظفين في مكتب السجل المدني بقرية شطا بعدما قيده من مواليد 1801.

الرجل الأربعيني، التقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي مع عدد من المواطنين، وجلس معه على مأدبة إفطار في رمضان المنقضي للحديث عن مدينة الأثاث العالمية، لكنه بحسب "أوراق الحكومة" تجاوز 200 سنة -على حد تعبيره.

يروي محمود، أن حادث سرقة تعرضت له زوجته قبل أيام، خلال مرورها في شارع الشبطاني بمدينة دمياط قاده لمعرفة ما تخبئه الحكومة له، فبعد أن فقدت كل متعلقاتها كان لزامًا استخراج شهادة ميلاد وبطاقة شخصية.

ويقول محمود: "قررت اصطحابها إلى مكتب السجل المدني لتجديد بطاقة الرقم القومي خاصتها فضلا عن استخراج وثيقة الزواج لكن الأرقام كانت متضاربة للغاية، ففي أول الأمر اكتشفت بعد وجود المستخرج أنه جرى قيدي بأنني من مواليد العام 1801، وعرضت الأمر على الموظف المسئول فوجهني لاستخراج صورة ضوئية أخرى".

وأكد محمود، المولود بقرية "السيالة"، أنه واجه معاناة مع موظفي السجل المدني حتى قاموا بتصحيح الخطأ الوارد بمستخرج وثيقة الزواج إلى أن تم تغييره إلى عام 1974، مضيفًا أنه "لا يعرف ماذا كان سيحدث إن لم يراجع على هذه التواريخ المقيدة، وحتى الكمبيوتر كان مكتوب عليه غلط".

ودعا "محمود" لتطوير مكاتب السجل المدني للتيسير على الأهالي.

الحكومة تفاجئ رجل أربعيني (2)الحكومة تفاجئ رجل أربعيني (4)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الحكومة تفاجئ رجل أربعيني: "عمرك أكثر من 200 سنة" -صورة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق