وفاة الكاتب الصحفي إبراهيم نافع عن عمر يناهز 84 عاما

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفى منذ قليل الكاتب الصحفى إبراهيم نافع، نقيب الصحفيين الأسبق، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، بعد معانة مع المرض، عن عمر يناهز الـ84 عاما،  وتجرى أسرته حاليا إجراءات نقل جثمانه من الإمارات إلى مصر، حيث كان يتلقى العلاج خارج البلاد.

وكان الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أكد الأحد، أن هناك جهودا حثيثة يتم بذلها فى الوقت الراهن من أجل عودة نافع للبلاد مرة أخرى.  

وأوضح مكرم لـ"التحرير"، أن مؤسسة الرئاسة لم تستطع اتخاذ قرار فى ذلك الأمر، بسبب عدم صدور حكم قضائي ضد إبراهيم نافع في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"هدايا الأهرام"، مشيرًا إلى أن نافع يتعنت بشأن التصالح وتسديد المبالغ المستحقة عليه لإنهاء القضايا المنظورة ضده، قائلًا: "مش راضي يدفع، وهناك قصور واضح من جانب أسرة إبراهيم نافع فى هذا الجزء، لأنه ليس لديهم رغبة أو مرونة فى حل الموضوع بشكل ودى".

وكان عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، قد تقدم بطلب إلى النائب العام، يفيد بتبسيط إجراءات التقاضى للكاتب الصحفى إبراهيم نافع، وتدخل النائب العام للسماح له بالعودة للمثول أمام القضاء دون احتجازه، نظرًا لظروف سنه، مؤكدا ثقته واحترامه للقضاء المصرى وإجراءات التقاضى. 

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أجلت محاكمة 4 من رؤساء مجالس إدارات مؤسسة الأهرام السابقين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"هدايا الأهرام"، على رأسهم إبراهيم نافع ومرسي عطا الله وصلاح الغمري وعبد المنعم سعيد، لجلسة اليوم 31 ديسمبر لفض الأحراز بالقضية.

وتوجه النيابة للمتهمين ارتكاب وقائع تمثل إضرارا بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليونا و121 ألف جنيه، بتقديم هدايا باهظة الثمن على حساب المؤسسة، لعدد من المسئولين السابقين فى عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك. 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل وفاة الكاتب الصحفي إبراهيم نافع عن عمر يناهز 84 عاما , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق