منى محرز: الدولة أتاحت للمستثمرين أراضي بالمناطق الصحراوية

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أنه تم عمل خطة لفحص مزارع المربي الصغير، وسيتم إرسال فريق طبي للفحص والتشخيص للأمراض، على رأسها مرض انفلونز الطيور والجامبور والأمراض التنفسية، وكذلك بالنسبة لكبار المستثمرين فإن هناك خطة لتطوير الوضع الحالي لرفع كفاءة المشروعات والمزارع القائمة.

وقالت «محرز» لـ«الدستور» إن الدولة أتاحت للمستثمرين أراضي بالمناطق الصحراوية للراغبين في إنشاء مزارع للدواجن بحق الانتفاع ٣٠ عاما، يجدد تلقائيا في حالة استمرار النشاط، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بتوفير قاعدة بيانات وإحداثيات حقيقية تسهم في وضع سياسات الدولة ومراقبة الأسواق لتحديد الكميات التي يتم استيرادها من الخارج للحفاظ على الاستثمارات القائمة من هذه الصناعة.

وأشارت إلى أن هناك ٢١ ألف مزرعة دواجن تحتاج إلى تجديد احداثياتها، وجاري تجديد إحداثيات المزارع السمكية، وعمل نظام جديد لترقيم المواشي يضم المزارع الصغيرة والحظائر المنزلية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل منى محرز: الدولة أتاحت للمستثمرين أراضي بالمناطق الصحراوية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق