بطاقات التموين الجديدة 2018: خطوات وتفاصيل تفعيل بطاقات التموين ابتداء من أول يناير عن طريق رسائل الموبايل

دليل مصر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بطاقات التموين الجديدة في يناير تعرف على المنظومة الجديدة للتموين والتي تهدف بالأساس للتيسير على المواطن المصري، وتيسير تنفيذ طلبات المواطن ومتابعتها إلكترونيا، وذلك من خلال الرسائل النصية على الهاتف المحمول الخاص به، وذلك في أحدث الطرق التي تتبعها وزارة التموين في التراسل والتواصل مع المواطنين أصحاب بطاقات التموين.

وتقوم وزارة التموين المصرية بالتجديد الدوري على نظام التموين وتسليم السلع، وتحديث بيانات المواليد، وكانت الرسائل النصية على الهاتف المحمول من أحدث الطرق الحديثة للتواصل وذلك ليتمكن المواطن من إرسال الطلبات الخاصة به إلكترونيا ومتابعتها عبر الاتصال بنفس الرقم الذي يتم التواصل منه، مما يسهل على المواطن ويوفر عليه الوقت والجهد، وذلك في أحدث الطرق التي تتبعها الوزارة من أجل تعظيم الاستفادة من الخدمات الإلكترونية.

بطاقات التموين الجديدة

 

بطاقات التموين الجديدة

تقوم وزارة التموين بعمل العديد من الخدمات التي تقوم بتقديمها للمواطن، وذلك بإرسال رسالة نصية على رقم 91237، ومنها:

  1. إصدار بطاقة تموين جديدة أو استخراج بدل تالف للبطاقة القديمة أو المفقودة، ولحالات الفصل الاجتماعي، وبعد أن يتم الانتهاء من تقديم الطلب يقوم المواطن بإرسال رسالة فارغة للرقم المذكور سابقا، وذلك لإتمام عملية التسجيل الإلكتروني، كما يتمكن المواطن من التعرف على رقم الطلب الخاص به.
  2. إضافة أفراد على بطاقة التموين أو خصم أفراد خرجوا من الاحتساب في منظومة التموين للأسرة، ويتم إرسال رسالة فارغة لرقم 91237 لإتمام  عملية التسجيل ومعرفة رقم الطلب.
  3. إجمالي التكلفة لا يزيد عن 2 جنيه.
  4. بعد أسبوع من تقديم الطلب، سيتم الرد عليه برسالة من الرقم المذكور للمواطن، وذلك بالقبول أو بالرفض، وسيتم ذكر أسباب الرفض في حال تم رفض الطلب، وفي حال القبول سيتم الرد في خلال 15 يوم عمل، وتفيد بأن الطلب تمت إجابته وعليه التوجه للتنفيذ، استلام البطاقة التموينية.
  5. بعد أن يتم الاستلام من مكتب التموين على المواطن إرسال رسالة أخرى، بجنيه واحد، على نفس الرقم، 12397، ويتم كتابة رقم”1″ فيها.
  6. سيتم الرد عليه برسالة فيها الرقم السري الخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.
  7. سوف يتم إعادة الذين تم حذفهم من البطاقات بدون أسباب أو سبب قانوني، ابتداء من هذا الشهر.
  8. يتوجه صاحب البطاقة لمكتب التموين للتبليغ في خال لم يتم إعادة الأفراد المحذوفين إليها.
  9. يدفع المواطن 20 جنيها فقد ثمن الكارت الذكي، وأيضا قيمة البطاقة الجديدة أو استخراج بدل تالف.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بطاقات التموين الجديدة 2018: خطوات وتفاصيل تفعيل بطاقات التموين ابتداء من أول يناير عن طريق رسائل الموبايل , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : دليل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق