وفاة نقيب الصحفيين الأسبق إبراهيم نافع

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • شادي محمد رضوان - شيماء محمد

الأحد، 31 ديسمبر 2017 - 11:58 م

توفي منذ قليل الكاتب الصحفي إبراهيم نافع نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق عن عمر يناهز 84 عام، وكان "نافع" قد أجريت له جراحة خطيرة منذ عدة أيام، استئصال جزء البنكرياس والطحال، ولكن حالته تدهورت الساعات الأخيرة.
 
ولد إبراهيم نافع في 12 يناير، 1934 بمحافظة السويس، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1956 من جامعة عين شمس، وعمل بعد تخرجه بوكالة رويترز، ثم محررا بالإذاعة، ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية، ثم رئيسا لقسم الاقتصاد بجريدة الأهرام، فمساعدا لرئيس التحرير، ثم رئيسا لتحرير الأهرام عام 1979، ثم تولى رئاسة مجلس الإدارة، والتحرير بالأهرام عام 1984.
 
وأجري "نافع" أحاديث صحفية هامة مع عدد كبير من رؤساء وملوك العالم ورؤساء الوزارات، وله العديد من المقالات في تحليل وشرح القضايا القومية والعالمية البارزة في مجال السياسة والاقتصاد قام بتأليف عدد من الكتب منها رياح الديمقراطية وسنوات الخطر.

كما قام أيضا بترجمة كتاب "شركاء في التنمية"، تمت إقالته من منصبه في رئاسة مجلس إدارة ورئاسة تحرير الأهرام في يوليو 2005، وهو رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية لمناهضة التمييز، والتي توجه اهتمامها بشكل خاص لفضح كافة صور التمييز والعنصرية في دولة إسرائيل.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل وفاة نقيب الصحفيين الأسبق إبراهيم نافع , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق