جهود متواصلة أمام منطقة معبد كوم أمبو لتسهيل حركة البواخر السياحية

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جهود متواصلة على مدار الساعة تبذلها جميع الأجهزة المعنية أمام المراسى السياحية بمنطقة معبد كوم أمبو لتنفيذ أعمال التكريك والتطهير للمجرى الملاحى النهرى لانتظام حركة البواخر السياحية والفنادق العائمة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتنسيق بين الجهات المعنية لتأمين سلامة الملاحة النهرية بمجرى النيل أمام البواخر السياحية خلال فترة السدة الشتوية.

وأجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، مساء أمس، الأحد، زيارة تفقدية مفاجئة لمحافظة أسوان، شملت متابعة أعمال التكريك والتطهير أمام منطقة مراسى معبد كوم أمبو بمحافظة أسوان، ورافقه اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة أسوان وعدد من مسئولي الهيئة العامة للنقل النهرى والقيادات الأمنية ومسئولى شرطة السياحة والعائمات والنقل النهرى بأسوان.

كما قام محافظ أسوان أمس الأول، السبت، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال التكريك والتطهير الجارية، ورافقه فى لانش نهرى لمتابعة جميع الجهود المبذولة على أرض الواقع الدكتور عبد العظيم محمد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهرى، والقيادات الأمنية ومسئولو شرطة السياحة والعائمات والنقل النهرى، فضلا عن معاون المحافظ للقطاع الشمالى ورئيس مركز ومدينة كوم أمبو.

واطمأن حجازي من رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى على ما يتم تنفيذه من إجراءات وجهود لتسهيل عبور البواخر السياحية بالمجرى الملاحى، وموقف الاستعانة بكراكات من خلال التنسيق مع وزارة النقل، وتنفيذ أعمال الشمندورات، وأيضا العلامات الإرشادية الفوسفورية لتجنب وقوع أى شحوط مستقبلى للبواخر السياحية والفنادق العائمة، علاوة على التنسيق بين النقل النهرى والرى فيما يتعلق بمنطقة المراسى السياحية أمام معبد كوم أمبو.

وقال المحافظ، إن ذلك يشهد اهتماما مباشرا من القيادة السياسية، كما أن هناك متابعة من الحكومة، حيث إنه بدون تنسيق مسبق قام الدكتور مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس الوزراء، بالاتصال بالمحافظ أثناء الجوله النيلية للاطمئنان على انتظام سير الملاحة بنهر النيل.

وفى نفس الجولة التفقدية، أعطى اللواء مجدى حجازى، توجيهاته لمسئولى النقل النهرى بسحب رخصة أى قائد باخرة أو عائمة سياحية لا يلتزم بخط السير الملاحى الآمن أثناء المرور فى منطقة معبد كوم أمبو وباقى المواقع التى يقل فيها ارتفاع الغاطس، حيث توجد بها ترسيبات رملية مما يعوق حركة البواخر السياحية.

وأكد أن التزام البواخر السياحية بتعليمات وإرشادات النقل النهرى يضمن توفير أعلى درجات السلامة والأمان للمواطنين والسائحين لأن المسئولية مشتركة بين الجميع، خاصة بعد استئناف حركة الملاحة النهرية بانتظام بعد القيام بأعمال التكريك والتطهير اللازمة، حيث يشهد اليوم عبور 67 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل جهود متواصلة أمام منطقة معبد كوم أمبو لتسهيل حركة البواخر السياحية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق