أهالي الخمسين بالفيوم ينهون مشكلة مياه الصرف بالجهود الذاتية (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تغلبت قرية "الخمسين" التابعة لمركز إطسا بالفيوم، على مشكلة رشح الشوارع؛ بسبب ارتفاع منسوب المياه المتسربة من آبار الصرف الصحي، وذلك بجهود الأهالي الذاتية، ودعم مالي من رئيس المدينة.

وقال عادل طرفاية البوصيلي، من أهل القرية، إن القرية تعيش على شبكة من مياه الصرف الصحي، ولم تدخل في حسابات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ولم تضع القرية في خطة الصرف الصحي خلال السنوات السابقة.

وتابع: "فكر الأهالي في التخلص من المياه التي أغرقت الشوارع، فقرروا مد شبكة للصرف المغطى للتخلص من المياه بالجهود الذاتية، إلا أن المبلغ الذي تم جمعه لم يكف لتنفيذ شبكة متوافقة مع الاشتراطات البيئية".

وأضاف أنهم أعدوا مذكرة باحتياجاتهم للدكتور بسام أحمد عزام، رئيس مركز ومدينة إطسا، الذي وافق على صرف 200 ألف جنيه من صندوق الخدمات لاستكمال المشروع، بشكل آمن وغير ملوث للبيئة.

وأشار "البصيلي" إلى أن رئيس المركز والمدينة لم يكتف باستكمال شبكة الصرف المغطى، بل صرف من صندوق الخدمات مبلغ 164 ألف جنيه لاستبدال محول كهرباء ضعيف بالقرية، كما سدد لشركة الكهرباء قيمة استبدال أسلاك الشوارع من أسلاك عارية إلى أخرى مغطاة.

وأوضح أن مساعدات رئيس المدينة للقرية يرجع إلى سبب تفاعل أهل القرية ومساهماتهم الفعالة للنهوض بقريتهم، دون الاعتماد على الدولة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل أهالي الخمسين بالفيوم ينهون مشكلة مياه الصرف بالجهود الذاتية (صور) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق