البابا تواضروس الثانى: «عين الله تحفظ الإنسان من أول السنة لآخرها»

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن عين الله تحفظ الإنسان من أول السنة لآخرها، طول الأيام وإلى انقضاء الدهر، مضيفا أن القلب النقى هو رمز الاستقامة، وهو ما يرمز ما فوق الكمال.

جاء ذلك خلال العظة التى ألقاها أثناء ترأسه قداس عيد رأس العام، بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وأوضح تواضروس الثانى، أن الحب يحتاج إلى طرفين هما الإنسان والرب، أو الإنسان والآخر، مضيفا أن الله والإنسان بينهما روح الحب، ويجب أن نجعل أعيننا على السماء في بداية مقدمة شكر.

ودارت عظة البابا تواضروس الثانى، حول الفضائل التى يجب أن يتحلى بها الإنسان فى عام 2018، مؤكدا أن رقم 2 يرمز الى المحبة، والصفر يرمز إلى عين الله، ورقم 1 يرمز الى الاستقامة، ورقم 8 يرمز إلى ما فوق الكمال، أى الوصول إلى المثالية فى الحياة الروحانية والتقرب الى الله.

شارك فى الصلاة القمص رويس مرقص الوكيل البابوى بالإسكندرية، وعدد كبير من الآباء الكهنة.

وشهدت الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية تشديدات أمنية مكثفة، وتم إغلاق جميع الشوارع المؤدية إليها، وتخصيص عدة بوابات إلكترونية للتفتيش.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل البابا تواضروس الثانى: «عين الله تحفظ الإنسان من أول السنة لآخرها» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق