حبس اثنين من منتحلي صفة صحفي في الفيوم 4 أشهر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

براءة محمد سعد خطاب من تهمة انتحال صفة صحفي

حصلت نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، على حكم لصالحها بحبس اثنين من منتحلي صفة صحفي بالفيوم، 4 أشهر في القضية رقم (23223) جنح محكمة الفيوم.

جاء ذلك بعدما تقدم عدد من صحفيي الفيوم بمذكرة لنقيب الصحفيين من قبل يطالبون فيها بضرورة مواجهة ظاهرة منتحلي الصفة بالمحافظة بعد الإساءة للمهنة على يد البعض منهم.

وكان نقيب الصحفيين، تقدم ببلاغ للنائب العام يتهم فيه كلا من سعيد بريك رياض، وحمادة جعفر أحمد، بانتحال صفة صحفي بالرغم من عدم قيدهما بجدول نقابة الصحفيين الأمر الذي يخالف المادة 65 من القانون 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين.

وقامت نيابة الفيوم الكلية بتوجيه تهم العمل بالصحافة دون أن يكونا مقيدين في جدول النقابة ودون حصولهما على موافقة الجهات المختصة، كما انتحل كل منهما لقب صحفي وهو غير مقيد بالنقابة، وأحيلت القضية لمحكمة جنح الفيوم الجزئية.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد حلمي، رئيس المحكمة، بحبس المدعين 3 أشهر مع الشغل عن التهمة الأولى وشهر عن التهمة الثانية، وجاء بالحكم أن المحكمة بعد أن محصت الدعوى وأحاطت بظروفها وبأدلة الثبوت أن المتهمان غير مقيدين بجداول نقابة الصحفيين، ولذلك تري المحكمة في أدلة الدعوي ماهو كافي لتكوين عقيدتها وثبت في وجدانها ووقر يقينها إلى ارتكاب المتهمين للواقعة المنسوبة إليهما بما تقضي بمعاقبتهم بالحبس لمدة 4 أشهر عملا بنص المادة 2/304 من قانون الإجراءات الجنائية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل حبس اثنين من منتحلي صفة صحفي في الفيوم 4 أشهر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق