"الجيزة" تحدد مواصفات الأبواب والأسوار للمنشآت على كورنيش النيل

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- السيد الحراني:
انتهت اللجنة المشكلة بقرار اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، من تحديد الاشتراطات الخاصة لجميع المنشآت المقامة على كورنيش النيل، في نطاق أحياء الوراق وشمال وجنوب الجيزة والعجوزة والدقي.

وقال "الدالي"، في تصريحات، الاثنين، إنه سيتم إلزام جميع المنشآت بالمواصفات الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم التعامل بحزم مع أي مخالفة وإزالتها على الفور.

وتضمنت المواصفات الخاصة ببناء الأسوار أن تكون المسافة بين كل عامودين 5 أمتار من الحديد المشغول المفرغ، بما لا يحجب الرؤية، وأن يكون العامود الفاصل يمين ويسار الباكية بارتفاع 140 سم من الخرسانة المسلحة.

ويشترط أيضًا أن يكون ارتفاع الخرسانة المسلحة أسفل كل باكية من الحديد المشغول 20 سم، وعرض 30 سم، وارتفاع 130 سم للسور ككل، بزيادة 20 سم عن السور القائم، وحال وجود مزروعات يجب ألا يتعدى ارتفاعها السور المقترح.

وجاءت مواصفات الأبواب بأن يكون باب المنشأة الرئيسي من الحديد الكريتال المشغول المفرغ، بما لا يحجب الرؤية، ويتناسب مع شكل السور الحديدي، بارتفاع 210 سم، وعرض 250 سم.

واشترطت المواصفات للباب الإضافي أن يكون بارتفاع 210 سم، وبعرض 150 سم، ويسمح بعمل لافتة واحدة فقط بارتفاع 75سم، وعرض 150 سم، وتوضع فوق السور مباشرة يمين أو يسار البوابة الرئيسية فقط.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء المختصة بإخطار جميع المنشآت بالمواصفات الجديدة، والرسومات المقترحة من خلال خطاب مسجل بعلم الوصول وإنذار على يد محضر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل "الجيزة" تحدد مواصفات الأبواب والأسوار للمنشآت على كورنيش النيل , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق