برلماني: أُعد مشروع قانون لزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- أحمد علي:

كشف النائب إسماعيل نصر الدين، عن إعداده قانون لتحديد الأدنى والأقصى للأجور؛ لتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة التي يطالب بها المواطنون.

وقال نصر الدين، في تصريحات لمصراوي، اليوم الاثنين، إن المواطن المصري يتألم من ارتفاع الأسعار، والأجر الذي يحصل عليه حاليا غير مناسب بالمرة، وهو الأمر الذي يتطلب تدخلًا حكوميًا عاجلًا؛ لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وأوضح نصر الدين، أن مشروع القانون الذي يقدمه للمجلس خلال الفترة المقبلة، ينص على تحديد الحد الأدنى للأجور بـ2000 جنيه والأقصى بـ25 ضعفًا، مع وضع مادة تنص على تقدير الكفاءات ومعاملتهم معاملة خاصة، قائلا: يوجد بعض الكفاءات التي تساهم في تطوير الدولة ويجب تقديرهم جيدا وألا يطبق عليهم القانون حتى لا يهربون للخارج.

وفي سياق منفصل، قال نصر الدين، إنه يعكف على إعداد قانون لمحاربة ارتفاع الأسعار، تعتمد فلسفته على إنشاء هيئة حكومية مختصة لدراسة وتحديد أسعار السلع التي يستخدمها المواطنون، وتقدم نشرة أسبوعية بمتوسط الأسعار؛ للحد من فوضى الأسعار التي نعاني منها حاليًا.

وأضاف، أنه لا يطالب بتحديد هامش ربح للسلع، ولكن لابد أن يكون هناك مكسب عادل لاسيما أن هناك بعض التجار يستغلون ضعف الرقابة ويحققون مكاسب خيالية، متابعًا، أن المعروف عالميًا أن هامش الربح لا يزيد عن 25%، ولكن هنا يصل المكسب إلى 100% ولابد من وقفة تجاه ذلك.​

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل برلماني: أُعد مشروع قانون لزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق