قطار«مونوريل 6 أكتوبر» أول اهتمامات وزير النقل في العام الجديد

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • محمد العيله

الإثنين، 01 يناير 2018 - 02:07 م

استهل وزير النقل د. هشام عرفات أول أيام العام الجديد، بالتواجد داخل مقر الوزارة في مدينة نصر، في تمام الساعة السابعة والنصف، وبدأ يومه بمتابعة حالة العمل مع رؤساء الهيئات المختلفة.
وأكد المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، محمد عز، أن الوزير عاد إلى القاهرة في الساعات الأولى من أول أيام العام الجديد قادمًا من محافظة أسوان بعد تفقد أماكن الاختناقات الملاحية وشحوط المراكب النيلية بمنطقة كوم أمبو لمتابعة الأعمال الجارية لإزالة هذه الاختناقات لتطهير المجري الملاحي أمام الفنادق العائمة.
وأضاف عز، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أن وزير النقل سيجتمع مع د.مصطفي مدبولي، لبحث تنفيذ مشروع قطار مونوريل مدينة 6 أكتوبر، وأشار إلى أن المشروع يبلغ طوله 35كم، ويبدأ من مدينة الجيزة وحتى مدينة 6 أكتوبر ويشمل 10 محطات، ويخدم التوسعات الكبيرة بمدينة 6 أكتوبر، وخاصة مشروعات الإسكان الاجتماعي.
وأوضح أن الوزير تابع من مكتبه صباحًا، سير العمل في المترو والسكك الحديدية، والطرق، والموانئ البحرية، والتي تم إغلاق معظمها أمس بسبب سوء حالة الجوية ، وارتفاع الأمواج، وكلف الوزير، رؤساء الموانئ برفع درجة الاستعداد القصوى وتوخي الحذر والتعامل الفوري مع أي أمر طارئ.
وأضاف أن الوزير اجتمع بعد ذلك مع لجنة من مجلس الوزراء، وناقش مع أعضائها مستجدات المشروعات، وما تم انجازه منها، كما استعرض الوزير موقف المشروعات المتعثرة وأبرز المشكلات التي تواجهه، ووعدت اللجنة بعرض الأمر على مجلس الوزراء، وتذليل كل العقبات.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل قطار«مونوريل 6 أكتوبر» أول اهتمامات وزير النقل في العام الجديد , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق