التعليم: تصويبات كتاب تاريخ الثانوية العامة لا تؤثر على المادة العلمية

مصراوى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت- ياسمين محمد:

نفى الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم، احتواء كتاب التاريخ المقرر على الصف الثالث الثانوي لبعض الأخطاء والمغالطات التاريخية.

وقال "حجازي"، في بيان، الاثنين، إن "هناك كتاب تاريخ واحد فقط يدرس للطلاب تحت عنوان (تاريخ مصر والعرب الحديث)، بمحتوى دراسي واحد، ولا توجد إضافات جديدة بطبعة عام 2017/ 2018".

وأشار رئيس قطاع التعليم إلى أنه "منعًا لإهدار المال العام وإعدام كتب العام السابق، تم إعداد نشرة تعديلات لما تم بطبعة 2017/ 2018، وتوزيعها على جميع المديريات التعليمية بعدة طرق".

بدورها، أكدت جيهان حلمي، مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية، أنه لا يوجد اختلاف بين طبعات الكتاب المختلفة، مشيرة إلى أنالاختلاف يأتي في ترتيب "سطرين فقط" داخل الفقرة الواحدة، وهذا "لا يخل بالمادة العلمية"، مع إضافة كلمة "العثماني" في عنوان الفقرة، وهو ما لا يؤثر على كل من "المادة العلمية، والطالب"- على حد قولها.

وأشارت "حلمي" إلى وجود تعديل لفظين وهما "الكمون، والجمود"، و"لا يوجد بهما أي خطأ علمي أو تربوى، ولا يوثر على المادة العلمية أو الطالب، حيث إنه عنوان فرعي، للتوضيح فقط".​

اقرأ ايضا:

ننشر تصويبات وزارة التعليم لكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي- صور

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل التعليم: تصويبات كتاب تاريخ الثانوية العامة لا تؤثر على المادة العلمية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق