يعقوب: هزائم داعش المتكررة أجبرت التنظيم على تغيير أساليب هجومه

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء رضا يعقوب خبير مكافحة الإرهاب الدولى، إن تنظيم داعش الإرهابي فى البداية كان يريد إقامة دولة لها سياسة واقتصاد وإعلام، ولكن الجهود الأمنية المكثفة نجحت فى محاصرته حتى على الجانب الإعلامي فانحصر التنظيم انحصارا شديدا وأنكسرت "شوكت التمكين" الدولى التى كان يسعى إليها.

وأكد يعقوب فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن قيادات داعش بدأت تلجأ إلى استخدام التطبيقات الإلكترونية ذات الاتصالات المشفرة والاتصالات التليفونية المباشرة لمخاطبة أعضاء التنظيم لتنفيذ الخطط الإرهابية.

وأضاف "يعقوب" أنه نتيجة لمحاصرة داعش على الأرض بدأ التنظيم فى تغيير أساليب هجومه وأماكن تنفيذها، موضحا أن الإرهاب أجُبر على الابتعاد عن تفجير الأماكن الرئيسية التى يسيطر عليها رجال الأمن، وبدأ فى مهاجمة أماكن فرعية بها تجمعات للناس لتخويفهم، لأن خلاف داعش الآن أصبح مع الشعوب بعد وصوله لحالة يأس شديدة.

وأوضح "يعقوب" أن كل التنظيمات الإرهابية هدفها واحد، ورغم ذلك تجدها تتصارع مع بعضها البعض، وتصل الصراعات أيضا إلى عناصر التنظيم الواحد وهذا ما يحدث داخل داعش لذلك دعا التنظيم مناصريه وعناصره عبر تطبيق "تليجرام" إلى عدم التنازع فيما بينهم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل يعقوب: هزائم داعش المتكررة أجبرت التنظيم على تغيير أساليب هجومه , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق