البابا تواضروس يُغادر الإسكندرية متوجهًا إلى دير الأنبا بيشوي

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مدينة الإسكندرية، متجهًا إلى دير الأنبا بيشوي، لحين حلول موعد قداس عيد الميلاد المجيد، قبل التوجه إلى الكاتدرائية بالعباسية ثم إلى كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة؛ لإقامة القداس بها لأول مرة بعد افتتاحها.

وأناب البابا تواضروس، الأنبا كيرلس أفا مينا، أسقف عام ورئيس دير مار مينا العجايبي الكائن بمنطقة الكينج مريوط غرب الإسكندرية- اليوم- لرئاسة قداس تأبين شهداء كنيسة القديسين مار مرقص الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء، بمقر الدير، بالتزامن مع حلول الذكرى السابعة له، وذلك بمشاركة عدد من آباء كهنة الكنيسة ورهبان الدير، وحضور أسر الشهداء.

وحرص أهالى وأسر الضحايا والمصابين، على حضور القداس وسط إجراءات أمنية وتنظيمية مشددة.

وكان البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد فاجأ الجميع وصلى سهرة رأس السنة الميلادية- التي انتهت بالقداس الإلهي- فجر اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وشارك في الصلاة نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمسئول عن خدمة الشباب بالإسكندرية، ونيافة الأنبا ايلاريون الأسقف العام لقطاع غرب المحافظة، والقمص رويس مرقس وكيل البطريركية بها، والقس أنجيلوس اسحق سكرتير قداسة البابا والأباء كهنة الكاتدرائية.

وألقى البابا تواضروس، عظة، في السهرة، قال فيها: "ونحن نودع عام ٢٠١٧؛ نتذكر شهداء الوطن والكنيسة، كما نتذكر المصابين والمتألمين وكل من في ضيقة، ولكننا نؤمن أن الله هو ضابط الكل، الذي يدبر كل الأمور الخير للذين يحبونه".

وفرضت الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة بمحيط الكنائس؛ بالتزامن مع احتفالات رأس السنة، وأُغلقت الشوارع المحيطة بالكاتدرائية المرقسية، وتم الدفع بدوريات متحركة لسيارات الشرطة، وإجراء عمليات التفتيش من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة، ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب؛ إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية، ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل البابا تواضروس يُغادر الإسكندرية متوجهًا إلى دير الأنبا بيشوي , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق