«الصحفيين» تنعى «نافع»: صاحب الإنجازات التي لن تتكرر

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • شادي محمد رضوان - شيماء محمد

الإثنين، 01 يناير 2018 - 02:14 م

نعت نقابة الصحفيين برئاسة عبد المحسن سلامة، الكاتب الراحل إبراهيم نافع، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس بعد صراع مع المرض.

ووصفت "الصحفيين"، في بيان لها اليوم الاثنين، الكاتب الراحل بـ"صاحب الإنجازات التي لن تتكرر"، مؤكدة أن الصحافة المصرية فقدت مع نهاية عام 2017 رمزا من رموزها الخالدة.

وتابع البيان: "رحل الأسطورة إبراهيم نافع عن عالمنا، بعد رحلة هائلة من الإنجازات التي لا تتكرر في كافة الأماكن التي تولى قيادتها، بدءً من مؤسسة الأهرام في أواخر السبعينيات، مرورا بنقابة الصحفيين، ثم الاتحاد العام للصحفيين العرب".

وأبرزت النقابة، مواقف الكاتب الراحل إبراهيم نافع، للدفاع عن الصحافة والنقابة والصحفيين على اختلاف توجهاتهم، وقيادته للجمعية العمومية في اجتماعها المستمر على مدى 13شهرا، وإقناعه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بإلغاء القانون رقم "93" لسنة 1995، والمعروف بـ"قانون اغتيال الصحافة"، في واقعة لن ينساها تاريخ نقابة الصحفيين.

ولفت البيان، إلى أن "نافع" دخل في صراع طويل وكفاح مرير في مواجهة عدة أمراض خطيرة ألمت به على فترات متتابعة، تلقى خلال العلاج خارج مصر أكثر من مرة.

وأوضح "الصحفيين"، أن الراحل قضى سنواته الأخيرة في دولة الإمارات العربية الشقيقة، عندما تعرض لبعض المساءلات والتحفظات القانونية التي لا داعي للخوض فيها بعد وفاته، داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل «الصحفيين» تنعى «نافع»: صاحب الإنجازات التي لن تتكرر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق