نقيب الصحفيين: أتواصل مع أسرة «نافع» لاستقبال جثمانه بمطار القاهرة غدًا

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن رحيل الكاتب الصحفي الكبير إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة وتحرير الأهرام الأسبق ورئيس اتحاد الصحفيين العرب الأسبق يعد خسارة كبيرة، مؤكدًا أنه على تواصل مع زوجته ونجله عمر لاستقبال الجثمان لدى وصوله صباح غد الثلاثاء بمطار القاهرة، قادمًا من دبي.

وأضاف "سلامة"، أن نافع هو صاحب الانطلاقة الثالثة للأهرام، فكانت الأولى على يد سليم وبشارة تقلا مؤسسي الأهرام، وكانت الثانية على يد الراحل الكبير محمد حسنين هيكل، إلى أن جاء "نافع" ليتولى رئاسة مجلس إدارة وتحرير الأهرام لأكثر من ٢٥ عاما امتدت من عام ١٩٧٩ وحتى عام ٢٠٠٥.

ولفت إلى أن الكاتب الراحل، أسس لصحيفة الأهرام إصدارات ومبان وأصول، وصنع للأهرام إمبراطورية اقتصادية، فضلا عن تأسيسه لأهم وأفضل مبنى لنقابة الصحفيين والذي يعد فخرا لمصر.

وتابع سلامة بقوله إن "نافع كانت له مواقف مهنية وإدارية شديدة التميز، لذا فإن رحيله خسارة كبيرة للأسرة الصحفية التي نتقدم إليها بخالص العزاء"، مضيفًا أنه ومجلس النقابة سيكونون في مقدمة المشيعين للجثمان والمعزين، لافتًا إلى أنه يبذل جهودا في الوقت الحالي لتيسير عودة نجله أحمد من الخارج كي يشهد جنازة والده ويتلقى العزاء فيه.

كان إبراهيم نافع قد وافته المنية في ساعة متأخرة من ليلة أمس في دبي عن عمر ناهز ٨٤ عامًا، إثر تدهور حالته الصحية، وكان قد أجرى عملية جراحية لاستئصال ٧٠٪‏ من البنكرياس لإصابته بأورام سرطانية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل نقيب الصحفيين: أتواصل مع أسرة «نافع» لاستقبال جثمانه بمطار القاهرة غدًا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق