محافظ الإسكندرية: حصاد 2017 في قطاع التعليم مرضي

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة شهدت خلال عام 2017 العديد من المشروعات الخدمية والتنموية التي ساهمت بشكل فعال في تحقيق تنميه حقيقية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بقطاع التعليم لحرصه الدائم في تنمية قطاع التعليم من خلال تدريب وتنمية مهارات العاملين به وتوفير كافة سبل الدعم للعملية التعليمية.

وأشار المحافظ في تصريح له اليوم، إلى أن حصاد 2017 في قطاع التربية والتعليم بالمحافظة يعتبر مرضي بشكل كبير ونعمل على تنميته في الفترة القادمة.

وذكر المحافظ أن المحافظة بها 8 إدارات تعليمية (المنتزه، وشرق، ووسط، وغرب، والجمرك، العجمي، والعامرية، وبرج العرب)، بعدد مدارس 2285 مدرسة، وعدد عاملين 69751 مابين معلمين وإداريين، وعدد طلبة يصل إلى 1141611 طالب وطالبة، وهذا يتطلب مجهود أكبر لزيادة عدد المدارس وتوفير كافة مستلزمات العملية التعليمية، وقد نجحت المحافظة في توفير 16 قطعة أرض من جهاز مدينة برج العرب لبناء مدارس جديدة بعد استعادة مساحة 122753م2 من أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها لإنشاء مدارس بسعة 257 فصل.

وأضاف أنه في مجال صيانة المدارس فقد تم عمل صيانة لـ 26 مدرسة بعد تخصيص مبلغ 43190148 جنية وقد تم الانتهاء من معظم تلك المدارس وتم إدخالها الخدمة التعليمية، كما تم إنشاء 3 مدارس يابانية واستلامها ودخول واحدة للخدمة.

وأشار إلى أنه تم إضافة 10 مدارس بسعة 125 فصل للخدمة، ومن المنتظر إضافة 16 مدرسة للخدمة بسعة 337 فصل، وجاري طرح 32 مدرسة بسعة 607 فصل.

وأضاف سلطان أنه تم إدراج 17 قطعة أرض لبناء مدارس جديدة بمشاركة القطاع الخاص، مما يتطلب زيادة في عدد المعلمين وقد كان نصيب الإسكندرية من المعلمين الذين تم تعيينهم ضمن برنامج الـ30000 معلم الذي تم على مستوى محافظات الجمهورية عام 2015؛ 350 معلم وتم توزيعهم على المدارس الأكثر احتياجًا للمعلمين.

وقام المحافظ خلال عام 2017 بعدة جولات تفقدية للتأكد من سير العملية التعليمية بعدد من المدارس بنطاق أحياء المحافظة مثل مدرسة العطارين الإعدادية بنين التابعة الإدارة وسط، ومدرسة العامرية الثانوية بنات، ومدرسة الانفوشي الثانوية بنين التابعة لإدارة الجمرك ومدرسة العامرية الابتدائية، كما تم وضع حجر الأساس للمدرسة الألمانية «سان شارل بورمية»، كواحدة من أعرق المدارس بالإسكندرية.

وعلى الصعيد ذاته، أكد سلطان أنه تم إطلاق حملة توعية في مدارس الثغر باسم «الإنسانية ضد السرطان»، مشيرًا إلى أنه في إطار جهود المحافظة لدعم العملية التعليمية وتنميتها فقد استضافت المحافظة وفد من لجنة التعليم بكين لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال التربية والتعليم.

وفي إطار دعم التعليم الفني افتتح المحافظ المعرض الفني الخامس لمنتجات طلاب المدارس الفنية وذلك لخلق فرص عمل جديدة لخريجي المدارس الفنية، كما تم افتتاح منافذ بيع منتجات طلبة مدرسة الإسكندرية الثانوية الزراعية العسكرية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل محافظ الإسكندرية: حصاد 2017 في قطاع التعليم مرضي , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق