ذعر بإحدى محافظات الدلتا بعد ظهور حيوان غريب.. افترس 38 رأس أغنام في وجبة واحدة وأصاب عدد آخر.. وأول تحرك رسمي بعد الواقعة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار ظهور حيوان ضال، الفزع بين الأهالي بإحدى محافظات الدلتا، بعد مهاجمته الأغنام والماعز، فقتل 30 رأس أغنام وأصاب 8 رؤوس أخرى وذلك في حظيرة أغنام في عزبة مرشاق التابعة لمركز دكرنس بالدقهلية،  وفر هاربا دون أن يحدد صاحب المزرعة نوعية الحيوان، ليتلقى بذلك اللواء أيمن الملاح، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة دكرنس، ببلاغ من الواقعة من صاحب المزرعة صاحب الـ44 عاماً، بعد اكتشافه نفوق وإصابة الأغنام بحظيرته.

وبناءاً على البلاغ المقدم، انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين أن الحظيرة مقامة على مساحة 700 متر تقريبًا خارج الكتلة السكنية وغير مرخصة، وتأكد نفوق 30 رأس أغنام وإصابة 8 رؤوس أخرى، وبسؤال صاحب المزرعة، أكد بأن حيوانًا ضالًا دخل إلى الحظيرة وعقر الأغنام الموجودة، وهو أمر غريب لم يحدث من قبل بهذه المنطقة.

كما أظهرت المعاينة بحسب مصدر أمني، بأن الحيوانات جميعاً نفقت بالعض في الرقبة، وأن الحارس كان نائما وقت هجوم الحيوان على الحظيرة واكتشفه حال استيقاظه ما حدث، في الوقت الذي اشتكى فيه عدد من أهالي بالقرية من انتشار الكلاب الضالة، رغم استغاثتهم بالطب البيطري مرات كثيرة، كما أنهم  رأوا أكثر من مرة «قط براوي» يحوم في المنطقة.

أول قرار رسمي بشأن الواقعة

وفي أول رد فعل رسمي، كلف العميد أحمد خيري، مدير المباحث، إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، ووجَّه مدير الأمن ضباط المركز ووحدة مكافحة الكلاب الضالة بقسم شرطة المرافق بالقيام بحملة تنسيقا مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة، وتم تكليف إدارة الطب البيطري لاتخاذ اللازم نحو دفن الأغنام النافقة بالطريقة الآمنة.

إقرأ أيضاً

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ذعر بإحدى محافظات الدلتا بعد ظهور حيوان غريب.. افترس 38 رأس أغنام في وجبة واحدة وأصاب عدد آخر.. وأول تحرك رسمي بعد الواقعة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق