3 مشروعات عملاقة في بني سويف تنتظر 2018 (فيديو وصور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسليم 150 منزلا عقب إعادة إعمارها في بني سويف (صور)

مع بداية عام 2017 بدأت محافظة بني سويف، في تنفيذ 3 مشروعات تصنف كمشروعات قومية، لما تحمله من أهمية لمواطني المحافظة والمحافظات المجاورة، تسعي المحافظة جاهدة لاستكمال أعمال التنفيذ والإنشاءات خلال عام 2018م.

محطة كهرباء غياضة
يأتى مشروع محطة الكهرباء العملاقة بـ"غياضة" في أول قائمة المشروعات القومية بالمحافظة، حيث بدأت المحافظة تنفيذ المشروع في 2017 وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عبر "الفيديو كونفرانس" المرحلة الأولى من المشروع العملاق.

وقال المهندس باسم شوقى مدير المشروع، أن المرحلة الأولى تشمل تشغيل 6 توربينات غاز بنظام الدورة البسيطة، لمد الشبكة القومية لكهرباء مصر بـ2400 ميجا وات كمرحلة أولى.

وأضاف رئيس المشروع، أن المرحلة الثانية سيتم من خلالها، إضافة 400 ميجاوات في 2017، مشيرًا إلى تشغيل المشروع بالكامل لدعم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات منتصف 2018م، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء على جهد 500 كيلو فولت.

محور عدلي منصور
ويأتي مشروع محور المستشار عدلي منصور، كثاني أبرز المشروعات العملاقة بالمحافظة، لما يمثله من أهمية كبيرة للمحافظة، تتمثل في العوائد الكبيرة المتوقعة على التنمية والاستثمار والصناعة وشبكة الطرق، حيث يشمل مشروع المحور إنشاء عدد من الكباري، فمن الناحية الغربية سيتم إنشاء 2 كوبري علوي أعلى هذه المنطقة بواقع كوبري على السكة الحديد وعلى ترعة الإبراهيمية وعلى طريق "بني سويف - القاهرة" الزراعي وكوبري أعلى طريق الفيوم الجديد بالإضافة إلى كوبري علوي على النيل.

كما يشمل المشروع إنشاء 4 طرق؛ وهي الطريق الموصل من طريق "الكريمات - بني سويف" لتسهيل البدء إلى بداية الكوبري العلوي على النيل من الناحية الشرقية، وطريق من نزلة كوبري النيل حتى مطلع كوبري السكة الحديد، وطريق من نزلة كوبري السكة الحديد والإبراهيمية، وطريق "بني سويف - القاهرة" الزراعي، حتى مطلع كوبري الفيوم الجديد.

المنطقة التكنولوجية
وتضم قائمة المشروعات العملاقة ببني سويف، مشروع المنطقة التكنولوجية الذي يتم تنفيذه بالمحافظة، على مساحة لي مساحة 54 فدانا بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المرحلة الأولى من المشروع الذي يتم تنفيذه على 4 مراحل ليكون نقطة ارتكاز لتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك نواة لنشر ثقافة الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بين الشباب، لاسيما طلاب الجامعات، وتنمية قدراتهم اعتمادا على احتياجات السوق من التخصصات الوظيفية الجديدة، ناهيك عن إتاحة الفرصة لأطفالنا لاكتساب المهارات التكنولوجية وتنمية مواهبهم على البحث العلمي والقدرة على التفكير المنظم.

قال المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، إن المناطق التكنولوجية هي إحدى المبادرات الرئاسية الرائدة في مجال التنمية، حيث تهدف إلى تكوين كيانات علمية وتكنولوجية تستقطب إليها شباب رواد الأعمال والمبدعين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم في وضع مصر على خريطة السوق العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرا إلى أن إقامة هذه المناطق بالمدن الجديدة يؤدى إلى تزايد أعداد فرص العمل، وجذب الشركات إلى المدينة، للعمل من خلال المنطقة، والذي يمثل عامل جذب قوي للسكان للتوجه نحو هذه المدن.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل 3 مشروعات عملاقة في بني سويف تنتظر 2018 (فيديو وصور) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق