مسئول سابق بالتنمية المحلية: الحديث عن كادر للمحليات لا يجدى حاليا

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال سعيد الأجهورى رئيس الإدارة المركزية للتقييم والمتابعة الأسبق بوزارة التنمية المحلية، إن وزارة التنمية المحلية تجرى حاليا دراسة لإعادة هيكلة العاملين بالمحافظات والإدارات بالمحليات مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، مشيرا إلى أنه لن سيتم من خلاله تعديل أوضاع موظفى المحليات والمحافظات بشكل عام.

جاء ذلك تعليقا على تدشين عدد من العاملين بالمحليات عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" كيانا موحدا يضم العاملين بالمحليات، تحت اسم "اتحاد العاملين بالمحليات"، يمثل كافة العاملين بالمحافظات ويهدف إلى المطالبة بحقوقهم المالية والإدارية، وتعديل رواتبهم.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن هناك قانونا عاما وهو قانون الخدمة المدنية ينظم أحوال العاملين بالدولة، مشيرا إلى أن الكلام عن كادر للمحليات أو لفئة معينة لا يجدى حاليا في ظل وجود هذا القانون.

ولفت إلى أنه بمجرد انتهاء الدراسة التى تعدها وزارة التنمية المحلية مع التنظيم والإدارة حول إعادة هيكلة المحليات سيتم تنظيم أمور العاملين بالمحافظات من التابعين للمحليات أو الوزارات المختلفة حيث سيتم النظر في رواتبهم وتنظيم تعيناتهم وترقياتهم ودرجاتهم الوظيفية.

وطالب العاملون بالمحليات بعدد من المطالب وأرسلوا عددا من الشكاوى لمجلس الوزراء وفي مقدمتها الموافقة على تحديد مكافأة سنوية تصرف نهاية السنة المالية تقدر بأربعة أشهر كحد أدنى على الأجر الوظيفي، والموافقة على صرف حافز ثابت شهريا 350% يصرف على الأجر الوظيفى، والموافقة على صرف حافز تميز أداء شهريا 30% يصرف على الأجر الوظيفى،و الموافقة على الاشتراك فى نظام المكافأة الإضافية الجماعية لنهاية الخدمة طبقا للمادة 14 من القانون 47 لسنة 1984 أسوة بالعاملين بالتربية والتعليم والتأمينات.

بالإضافة إلى توسيع خدمة الرعاية الصحية لتشمل العاملين على المعاش وإضافة أفراد الأسرة، واعتماد 6 مناسبات سنويا تصرف دوريا وبصفة مستمرة بواقع 75% من الأجر الوظيفى لكل مناسبة، وهى "عيد الفطر وعيد الأضحى والمولد النبوى الشريف وبداية شهر رمضان، ودخول المدارس وعيد الميلاد المجيد للإخوة المسيحيين"، و الموافقة على صرف معاش استثنائى يضاف للمعاش الأساسى فى حالة العجز أو الوفاة أثناء الخدمة ،والموافقة على منح بدل عمل ساعات إضافية بعد مواعيد العمل الرسمية وفى أيام العطلات والأعياد للعاملين.

كما طالبوا بالموافقة على بدل سفر وانتقالات حسب الدرجة الوظيفية، والموافقة على تعديل تمويل صرف مرتبات العاملين المثبتين على الباب الأول بالمحليات من الموازنة العامة وليس من الصناديق الخاصة والمشروعات، خاصة الموزعين على أقسام وإدارات المحليات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل مسئول سابق بالتنمية المحلية: الحديث عن كادر للمحليات لا يجدى حاليا , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق