تجار عن كتابة الأسعار على السلع: يصب في مصلحة المواطن.. فيديو

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، كتابة الأسعار على السلع بدءا من يناير الحالي وسيكون السعر واضحا ولا يمكن شطبه أو إعادة كتابته، وسيتم محاسبة التجار والمنتجين والمستوردين على هذا الأساس.

وكلف الوزير كافة الجهات المعنية وحاملى الضبطية القضائية فى ديوان الوزارة والمحافظات بالتطبيق الاسترشادى للقرار خلال شهر يناير بتكثيف حملات المرور على المحال وتوعية التجّار بما جاء فى القرار وتسجيل ملاحظات بالمخالفات وشدد الوزير على حظر تداول السلع والمواد مجهولة المصدر أو غير المصحوبة بالمستندات التي تثبت مصدرها.

في هذا الصدد رصدت عدسة صدى البلد آراء المواطنين والتجار حول هذا القرار، في البداية قال محمد أحمد، أحد التجار، إن هذا القرار يصب في مصلحة المواطن ولكن يجب أن يكون هناك هامش وعائد ربحي للتجار لدفع فواتير المياه والكهرباء.

وأكد عبد الله حسن، صاحب أحد محلات البقالة، أنه يجب أن تكون هناك آلية محددة لتطبيق القرار حتى لا تحدث أزمات في السلع الأساسية كما جرى مسبقا في أزمة السكر.

وأشار فوزي حسن إلى أن تطبيق القرار صعب بسبب أن الأسعار غير ثابتة وليست مستقرة وتتغير يوميا، وكتابة الأسعار على السلع ليس حلا.

ومن جانبهم رحب المواطنون بقرار وزارة التموين، حيث أكد "جمال على" أن تدخل الدولة وفرض سيطرتها على الأسعار وتفعيل كتابة السعر على السلعة حق أصيل للمواطن ومعمول به في كل في للحد من جشع التجار.

وأضاف "أحمد رأفت" أنه من حق المواطن معرفة سعر السلعة التي سيشتريها وأن يكون السعر مدونا على السلعة متمنياََ تشديد الرقابة على التجار للالتزام بالأسعار المفروضة ويتم محاسبتهم أولًا بأول.

ويري "إيهاب مصطفى" أن القرار ممتاز، للسيطرة على الأسعار وكذلك الالتزام بالسعر، حيث من حق المواطنين أن يعرفوا قيمة وسعر كل سلعة قبل شرائها، وللحد من الاستغلال والاحتكار.

وأعرب "علي حسن" عن قلقه تجاه هذا القرار في ظل عدم وجود رقابة كافية علي الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة وأوضح "محمود عزت" أن وزارة التموين تستطيع بهذا القرار السيطرة علي الأسواق، خاصة أن المواطنين غير قادرين على تحمل الأسعار الزائدة.

وتابع "حسام عبد الجواد" أن القرار سيصب في مصلحة المواطن البسيط، ويحارب السوق السوداء ويضربها في مقتل، مشيرًا إلى أنه ليس من السهل تطبيق هذا القرار لعدم وجود آليات كافية لتحقيقه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل تجار عن كتابة الأسعار على السلع: يصب في مصلحة المواطن.. فيديو , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق