البابا يفاجئ أقباط الإسكندرية في رأس السنة.. ويترأس قداس السهرة بـ«الكاتدرائية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فاجأ البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مساء الأحد، أقباط الإسكندرية بمشاركتهم الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية الجديدة 2018، حيث وصل إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية على غير المتوقع.

وحرص البابا على الحضور للصلاة وسط حضور قبطى كبير بمشاركة الأنبا بافلى أسقف عام كنائس المنتزه والأنبا ايلاريون أسقف عام كنائس غرب، والقمص رويس مرقس وكيل بطريركية الاسكندرية، والمتحدث باسم الكنيسة، والأب ابرام ايميل راعى الكنيسة المرقسية.

وبدأ البابا تواضروس القداس في تمام العاشرة، مساء الأحد، وسط حفاوة كبيرة من المصلين الذين حرصوا على المشاركة في الاحتفالات بالتزامن مع إقامة القداس وسط تشديدات أمنية مكثفة حيث تزينت الكنيسة بزينة رأس السنة وتم تخصيص ركن خاص لـ«مزود البقر» احتفالا بعيد الميلاد المجيد.

وأغلقت قوات الأمن الشوارع المحيطة بالكاتدرائية المرقسية، وتم الدفع بالعديد من سيارات الشرطة واتخاذ إجراء التفتيشات الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة وسط انتشار قوات الأمن وسيارات الشرطة.

وألقى البابا تواضروس كلمة مقتضبة هنأ فيها الجميع برأس السنة الميلادية قائلاً إنه مع الدقائق الاولى من العام الجديد 2018 نهنئ الجميع بهذة المناسبة وشعب مصر وجميع المسلمين والمسيحيين بميلاد السيد المسيح ونتطلع إلى عام يمتلى بكل رجاء وأمل، ويكون الإنسان سبب فرحة للآخرين داعياً الجميع أن يكونوا سبباً في فرح الآخرين وسعادتهم من الأصدقاء والجيران وزملاء العمل والدراسة موجهاً حديثة للأقباط: كن سبباً في سعادة الآخرين واجتهد، مشيرا إلى أن أسباب السعادة ممكن تكون بمكالمة أو ابتسامة أو نظرة عين أو زيارة .

وشدد البابا تواضروس على تنفيذ وصايا الإنجيل وفى مقدمتها تنفيذ وصية المحبة، قائلا: «أن الوصية في المسيحية تشدد على المحبة حتى محبة الاعداء، مشيرا إلى أن المحبة تتضمن محبة الشخص لنفسه وإلى الله والشعور بالرضا وعدم التذمر والاعتراض على مشيئة الله.

وأشار البابا تواضروس إلى أن لله لا يترك الإنسان ويرعاه طوال أيام السنة، فعين الله تعطى الرجاء والأمل في المستقبل والتفاؤل .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل البابا يفاجئ أقباط الإسكندرية في رأس السنة.. ويترأس قداس السهرة بـ«الكاتدرائية» , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق