عميد آداب بنها: "سؤال السيسي" في الامتحان اختياري وليس "سياسيا"

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة عبير الرباط، عميد كلية الآداب بجامعة بنها، ان السؤال الوارد في ورقة امتحان مادة النقد الأدبى بقسم الإعلام  تحت عنوان "السيسى رجل المرحلة القادمة" جاء لتدريب الطلاب على كتابة المقالات، والنقد الأدبي و"لا يعد سؤالاً سياسياً". واشارت إلى كون السؤال اختياريا وجاء ضمن ثلاثة أسئلة، ويحق لأي طالب أن يجيب عنه أو لا يجيب"، مضيفةً بقولها مررت على لجان الامتحانات، ولم يشتكِ أي طالب من الامتحان، بل سادت حالة من الهدوء بكل اللجان .

 

واضافت أن السؤال جاء لتدريب الطلاب على كتابة المقالات والنقد الأدبي ولا يدخل ضمن الأسئلة السياسية ولكل طالب الحرية في ًالإجابة عنه من عدمه ولديه البدائل.

 

وقال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، إنه طالب عميدة كلية الأدب بالجامعة بمساءلة أستاذ المادة، لمعرفة مبررات وضع هذا السؤال بالتحديد، مشيراً إلى إنه سيتابع الأمر بنفسه، لحين تسلم التقرير.

 

فيما تقدم الدكتور يحيى خاطر استاذ المادة وواضع الإمتحان بمذكرة لعميد الكلية

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

الدكتورة عبير الرباط جاء فيها انه فيما يتعلق بالشائعات المغرضة حول السؤال الذى ورد فى امتحان مادة النقد الأدبى لطلاب الفرقة الثانية قسم الإعلام والذى يطلب من الطلاب كتابة مقال ادبى بعنوان السيسى رجل المرحلة القادمة مع نقد المقال من ناحية الشكل والمضمون فأن السؤال يستهدف تدريب طلاب قسم الإعلام على كيفية كتابة المقال الأدبى والصحفى وكيفية نقد وتحليل هذا المقال من ناحية الشكل والمضمون من حيث الالتزام المنهجى بقواعد كتابة المقال مقدمة وموضوع وخاتمة وعناصر الكتابة الأدبية فى اجزاء المقال.. مشيرا فى مذكرته إلى ان السؤال ليس إجباريا.

 

وقال فى مذكرته ان  هذه الثقافة العامة والوعى المجتمعى بكل عناصره مطلوب لشباب مصر وطلاب جامعتنا فى الوقت الراهن وبخاصة طلاب قسم الإعلام وهم رجال القول والعلم فى المستقبل.

 

ومضيفا انه اثناء مرور العميد بشكل دائم على اللجان لحل مشاكل الطلاب لم يعترض اى طالب على ورقة الأسئلة وهذا السؤال اختيارى دااخل ورقة الأسئلة.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل عميد آداب بنها: "سؤال السيسي" في الامتحان اختياري وليس "سياسيا" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق