نماذج محاكاة لمواجهه الأمطار والسيول بمراكز المنوفية .. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم مركزى قويسنا والشهداء بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، محاكاة لمواجهة أزمة الأمطار الغزيرة والسيول بحضور رؤساء المدن والمرور والدفاع المدني والصحة والإسعاف.

وقالت هناء عقيلة رئيس مركز الشهداء، إن المحاكاة تجربة لمواجهة الأمطار حيث تم إجراؤها أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحى الواقعة علي ترعة السمسمية وبجانب مدرسة ميت شهالة الابتدائية وتم تنفيذها لشفط المياه المتواجدة في الشوارع وضخها في ترعة السمسمية.

وأضافت ان المحاكاة شملت إجلاء المواطنين من منازلهم الي مدرسة ميت شهالة الابتدائية وتم توزيع البطاطين علي المواطنين المتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول .

واضاف مجدي أبو السعد، رئيس مركز ومدينة قويسنا أنه تم تنظيم التجربة بميدان الزراعة ومدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية المشتركة، كمثال عملي في حالة مواجهة مخاطر وأضرار السيول.

وأكد رئيس المركز أن التجربة عبارة عن محاكاة عملية لعمليات شفط المياه واستنفار جميع المعدات وسيارات شفط المياه واللوادر والأطقم العاملة، إلى جانب إنقاذ متضررين داخل منزل من شدة السيول، ثم القيام بإيواء عاجل للمتضررين داخل المدرسة.

وأوضح أبو السعد، أن الهدف من تنفيذ السيناريو هو الوقوف على جاهزية أدوات التحرك العملية اللازمة لمواجهة الأزمة، ووسائل المحاكاة اللازمة للاستعداد للتنفيذ الميداني اللازم لمواجهة الكوارث، وقدرتها على التغلب على الآثار المترتبة عليها، وكيفية التعامل معها بالسرعة المطلوبة، حيث تم تنفيذ سيناريو المحاكاة خلال ربع ساعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل نماذج محاكاة لمواجهه الأمطار والسيول بمراكز المنوفية .. صور , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : صدى البلد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق