صحيفة إسرائيلية تكشف ممولي محاضرة سعد الدين ابراهيم في تل أبيب

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الجهات الممولة للندوة المثيرة للجدل التي شارك فيها الدكتور سعد الدين إبراهيم أمس الثلاثاء، في تل أبيب.

وسعد الدين إبراهيم يقع في عداد دعاة الديموقراطية في العالم العربي بحسب الأوساط السياسية الدولية، وقد اعتقل من قبل بتهم تلقي أموال من الخارج والإساءة لصورة مصر والتجسس لحساب أمريكا.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، في تقرير لها نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، إلى وجود تمويل أمريكي إسرائيلي؛ ما يؤكد العلاقات الوطيدة بين إبراهيم والمسئولين في الولايات المتحدة والذي جعلته همزة الوصل بين الاخوان وواشنطن أثناء ثورات الربيع العربي في 2011.

وبحسب الصحيفة؛ قاطع طلاب عرب إسرائيليون محاضرة إبراهيم عن التاريخ السياسي لمصر، ووصفوا سعد الدين بالخائن والعميل والنذل والتطبيع مع إسرائيل، حيث شارك هو ومجموعة من المفكرين والسياسيين الاسرائيليين في إلقاء المحاضرات، وكان من بينهم البروفيسور شيمون شامير والذي عمل سفيرا لإسرائيل في مصر، والبروفيسور أفياد كلاينبرج، والبروفيسور أوزي رابي، والدكتورة ميرا تسوريف، وشلومو أفينيري أستاذ العلوم السياسية بالجامعة العبرية الذي عمل مدير عام في وزارة الخارجية الإسرائيلية في حكومة إسحق رابين والذي سيحدد محاضرته عن المجتمع المدني في مصر وتراثها الفرعوني.

وأوضحت الصحيفة أن سعد الدين ابراهيم تناول العلاقات بين القاهرة وتل أبيب. ويشار إلى أن فيديوهات نشرت للتنديد بوجود سعد الدين إبراهيم في تل أبيب، وتضمنت رسالة من طالب فلسطيني إلى إبراهيم "ما تفعله شيء مخزي، أنت تدعو إلى التطبيع وأنت خائن، خائن، خائن".

وندد طلاب فلسطينيون آخرون دخلوا مقر الندوة في جامعة تل ابيب بقاعة ياجلوم بمبنى مجلس الشيوخ، وقال طالب في مقطع فيديو آخر "عاش الشعب الفلسطيني، يعيش الشعب المصري، أما أنت نذل وغادر.. ولا بد أنت تخجل من نفسك".

وقال طالب آخر"جاء هذا الباحث إلى هنا للتحدث عن التطبيع مع إسرائيل، يعتقد أنه يتحدث مع أطفال صغار، نحن لسنا على استعداد لسماعه لأنه يقول لنا الأكاذيب، ومن الواضح أنه تلقى تعليمات حول ما يقوله"، وأضاف "إذا اتيحت لي الفرصة، سأبصق في وجهه".

وألمحت الصحيفة العبرية إلى أنّه على الرغم من توقيع إسرائيل ومصر اتفاقية سلام فى عام 1979 معاهدة سلام استمرت 40 عاما، إلا أنّ العلاقات بين شعبى البلدين ما زالت متجمدة وباردة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل صحيفة إسرائيلية تكشف ممولي محاضرة سعد الدين ابراهيم في تل أبيب , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق