صورة.. رغم قرار المحافظ.. مالك عقار «راقودة» بالإسكندرية يواصل هدمه

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رغم القرار الذي أصدره الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بوقف الهدم بعقار راقودة الواقع في منطقة كورنيش البحر وسط المدينة، والذي أثارت أعمال هدمه حالة من الجدل والاستياء والغضب بين المواطنين، إلا أن المقاول في تحدٍّ صريح للقرار، واصل أعمال الهدم.

ورصدت «الدستور» قيام العمال بهدم نوافذ وشرفات العقار وسط حالة من الاستياء بين المارة والمهتمين بالحفاظ على المباني التراثية بالإسكندرية.

وتأتي أعمال الهدم رغم صدور قرار من المحافظ بتاريخ 16 ديسمبر الماضي بإيقاف أعمال الهدم التي تتم بعقار راقودة بمنطقة الشاطبي وسط المدينة، حيث صاحبت محاولات الهدم الأولى للعقار تداعيات، دعا على أثرها المحافظ إلى اجتماع للجنة العليا للحفاظ على التراث المعماري، لبحث الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما أصدر قرارا رقم ٢٣٠١ لسنة ٢٠١٧، بإنشاء اللجنة الدائمة لحصر المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز.

وكانت أعمال الهدم في عقار راقودة قد أثارت استياء السكندريين المهتمين بالتراث، حيث وصفوه بنزيف للمباني التراثية، حيث يعتبرها السكندريين إحدى العلامات المميزة في المدينة الساحلية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل صورة.. رغم قرار المحافظ.. مالك عقار «راقودة» بالإسكندرية يواصل هدمه , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق