مدير آثار كفر الشيخ: مدينة «سخا» مليئة بالمقابر الفرعونية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جمال سالم، مدير آثار منطقة كفر الشيخ، إن المحافظة تحظى بالعديد من الأماكن الأثرية والتي لم يتم اكتشافها بعد، ولا سيما مدينة "سخا" والتي من المرجح بنسبة كبيرة أن يكون مدفون أسفلها عدد كبير جدا من الآثار والمقابر الفرعونية، حيث كانت مقر حكم الأسرة الـ 14 الفرعونية.

وأضاف سالم، خلال تصريحات خاصة لـ "التحرير"، أن مدينة سخا تم إنشاؤها على المدينة الأثرية القديمة، لافتا إلى أنه يصعب استخراج هذه الآثار خوفا على البنية التحتية للمدينة، مؤكدا أنهم يراقبون عن كثب أي أعمال حفر تتم في المدينة، نافيا وجود ما يسمي بـ "لعنة الفراعنة" قائلا "دي خرافات من صنع الكهنة لتخويف الناس وخاصة اللصوص من سرقة المقابر الملكية".

وأوضح مدير آثار كفر الشيخ، أنه يتم حاليا إنشاء متحف وسيتم افتتاحه بعد عامين، وسيعرض فيه جميع الآثار التي تم العثور عليها داخل نطاق المحافظة بعد ترميمها في مخازن الوزارة.

وكانت البعثة المصرية لوزارة الأثار، قد أصدرت بيانا، أمس الثلاثاء، أعلنت فيه العثور على بقايا تمثال أحد ملوك مصر والذي ينتمي للأسرة الـ 26 الفرعونية، بالإضافة إلى عدة آثار أخرى، وذلك بمنطقة تل الفراعين التابعة لمدينة دسوق بكفرالشيخ.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل مدير آثار كفر الشيخ: مدينة «سخا» مليئة بالمقابر الفرعونية , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق