بالصور| فريق محمية رأس محمد يزور مركز زوار "طابا الطبيعية"

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم فريق محمية رأس محمد زيارة لمركز زوار محمية طابا الطبيعية، والتي تقع على الطريق الرئيسي، الواصل بين المدن السياحية الواقعة على خليج العقبة بمحافظة جنوب سيناء.

وأكد الدكتور محمد قطب مدير عام محميات جنوب سيناء، أن مركز زوار محمية طابا الطبيعية عبارة عن حفرة في جبال الحجر الرملي، مثلما كان يحفر المجتمعات المحلية مخازن طعامهم في الحجر الرملي للحفاظ عليه أكبر فترة زمنية ممكنة، ويقع مركز الزوار بمنطقة وادي غزالة بمحمية طابا.

 وأضاف مدير عام محميات جنوب سيناء، تم الانتهاء من حفر المرحلة الأولى لمركز الزوار بالطريقة اليدوية وهي عبارة عن 50 مترمكعب بجبل المروة، وذلك بهدف زيادة التوعية البيئية للزائرين إضافة إلى خلق فرص عمل للبدو حيث يمثل المركز نقطة تجمع السائحين ويتيح للبدو عرض منتجاتهم وبيعها للزوار.

وأشار إلى أنه تم حفر لوحة كبيرة على نفس الجبل لتوضيح وجود مركز طابا بإبعاد 11 متر طول و6 أمتار عرض إضافة إلى شعار محميات مصر.

وأوضح مدير عام محميات جنوب سيناء، أنه تم تنظيم معسكرا لفريق محمية رأس محمد بمدينة طابا بهدف تبادل الزيارات بين المحميات وتعريف الطلاب بالموارد الطبيعية بالمنطقة من خلال رصد نبات وآثار حيوان وطيور وتكوينات جيولوجية وعيون ماء إضافة إلى التعرف على أهم المزارات بالمنطقة والتعرف على المجتمع المحلي والقبائل بالمنطقة والتراث الثقافي والتعايش مع الطبيعة والاعتماد على النفس لخلق جيل واعي مدرك ثروات بلاده  لديه القدرة على التعامل مع قسوة للطبيعة للحفاظ على تلك الثروات.

ونشأ فريق محمية رأس محمد تم إنشاءه منذ ثلاث سنوات ويضم نحو 75 طالبا وطالبة من مراحل التعليم الإعدادي والثانوي من مدارس مدينتي طورسيناء  وشرم الشيخ، موضحة أن الهدف من إنشاء هذا الفريق هو نشر ثقافة الوعي البيئي بين طلاب المدارس لنقل الخبرات المكتسبة من خلال الزيارات لزملائهم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل بالصور| فريق محمية رأس محمد يزور مركز زوار "طابا الطبيعية" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق