إيهاب عبد العال يطالب بتدخل الدولة لانقاذ موسم العمرة 

بوابة أخبار اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  • مي سيد

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 01:16 م

طالب عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة إيهاب عبد العال، بضرورة تدخل الدولة لإنقاذ موسم العمرة مؤكدا أن أخطاء الموسم الماضي تتكرر في العام الحالي بنفس السيناريو.

دعا عبد العال، فى بيان صحفى، إلى ضرورة وضع ضوابط ثابتة لمدة لا تقل عن 4 سنوات للحج والعمرة حتى تتمكن الشركات من أداء مهمتها بدلا من وضع تعديلات على ضوابط العمرة كل موسم، موضحا أن أصحاب الشركات والمواطنين يدفعون الثمن على حد سواء وأن خسائر أصحاب الشركات كبيرة خاصة التي تنظم سياحة دينية لأنهم يدفعون مرتبات ويتحملون أعباء العمالة التي لا تعمل إلا في الحج والعمرة دون أي عائد وأنه إذا استمر الوضع الحالي فإن الشركات سوف تضطر إلى التسريح والاستغناء عن العمالة وهو ما يعرضهم وأسرهم لمخاطر كبيرة.

أضاف إن مجلس إدارة الغرفة القادم عليه دور كبير في التواصل مع الجهة الإدارية لوضع منظومة وضوابط للعمرة تحدد مواعيد بداية ونهاية الموسم فمن غير اللائق أن تستمر حالة التوهان الحالية والتي بسببها يتأجل موسم العمرة إلى شهر رجب، وتسأل هل ستكون بداية الموسم هو شهر رجب ؟..وإن كان كذلك فيجب إعلام الشركات حتى تتمكن من إعادة تأهيل العمالة التي لديها وتدريبها للعمل في أماكن أخرى.

أوضح أن أصحاب الشركات سيحترمون أي قرار من الجهة الإدارية حتى وإن راعي الموظفين الذين يعملون بالسياحة الدينية فقط مشددا على ضرورة وجود خريطة وضوابط للعمرة لا تتغير كل عام، وطالب الجهة الإدارية بمراعاة العاملين في السياحة الدينية والمواطنيين على حد سواء.

وكشف عبد العال أن أمام مجلس إدارة الغرفة القادم قضايا ساخنة يجب حلها نتيجة تراكم العديد من القضايا لعدم وجود مجالس منتخبة خلال العامين الماضيين وأولها إعادة ترتيب الغرفة من الداخل ووضع أجندة للأولويات خلال المرحلة القادمة وعلى رأسها بالطبع الحج والعمرة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل إيهاب عبد العال يطالب بتدخل الدولة لانقاذ موسم العمرة  , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق